الأربعاء، 6 يوليو، 2016

الرئيسية حقائق علمية غريبة ستجعلك تشعر بالسعادة !
كنوز العرب

حقائق علمية غريبة ستجعلك تشعر بالسعادة !

لم أكن اعلم ان للعلم سمعة سيئة عند بعض الناس ، اذ يعتبرونه قاسيا و غير مفهوم ! لكن على الاقل ، فان متابعي الحقائق العلمية يثبتون عكس ذلك . فالعلم بالنسبة لهم شيئ ممتع ... و بمجرد  قراءتهم لحقائق علمية غريبة ، يبتسمون و يشعرون بالسعادة و النشاط ! هل سبق و بادلتهم نفس الأحاسيس ؟


عموما تابع معنا هذه القائمة التي تضم مجموعة من الحقائق العلمية المدهشة التي ستُشعرك بالسعادة !



الاشخاص المكفوفين ( الذين ولدوا دون حاسة البصر و ليس من فقدها بعد فترة معينة) يبستمون ! أليس كذلك ، حتى لو لم  يروا ابتسامة من قبل ! سبحان الله .. فهذا يعني ان الابتسامة تعبير بشري طبيعي.

حضنك لشخص او صديق أمرا رائع حقا ! حيث يتم تحرير الأوكسيتوسين الذي  لديه مجموعة من الفوائد الصحية.

إذا كنت ممن يحتفظون بصورهم الفوتوغرافية القديمة من أجل النظر اليها بعد سنوات اقرأ هذه الدراسة ! . وفقا للباحثين في الجامعة البريطانية المفتوحة ، مشاهدة الصور الشخصية القديمة يمكن أن يحسن مزاجك الى الأفضل ، و بوتيرة أعلى من تناول قطعة شوكولاته !!

حقائق علمية غريبة ستجعلك تشعر بالسعادة !

وفقا لدراسة أجريت عام 2004 في جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل ، الجماع بين الزوج و زوجته  يؤدي إلى انخفاض معدل ضربات القلب كما ان العناق بينهما يخفض ضغط الدم ، و قد يعالج الكثير من الامراض النفسية !

أكدت دراسة في ألمانيا أن مساعدة الآخرين دون مقابل يجعلك أكثر سعادة من المال.

كشفت دراسة جديدة في جامعة ولاية ميشيغان أن الأشخاص الذين يعملون في خدمة العملاء و الذين يبتسمون في وجوه زبنائهم ابتسامة وهمية ( ابتسامة صفراء )  تسوء حالتهم المزاجية  فيؤدي بهم الأمر الى الانسحاب من العمل في أغلب الحالات ، بينما العملاء الذين يبتسمون ابتسامة طبيعية نابعة من قلوبهم يتحسن مزاجهم و يشعرون بالسعادة طوال فترات العمل !

حقائق علمية غريبة ستجعلك تشعر بالسعادة !

يعتقد العلماء أن مركز المجرة تنبعث منه رائحة التوت و مسك الروم الدرني . وتستند هذه النظرية فقط على التركيب الكيميائي لمركز المجرة ...الآن عرفت لماذا عدد كبير من الناس يريدون أن يكونوا رواد فضاء ^^ !!

حقائق علمية غريبة ستجعلك تشعر بالسعادة !

في دراسة أجريت عام 2007 في جامعة نوتنجهام بانكلترا ، اكتشف البروفيسور إيان ماكدونالد أن الأشخاص الذين شربوا الكاكاو الساخن و أكلوا الشوكولاته زاد تدفق الدم لديهم في الدماغ لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات. بالإضافة إلى زيادة نسبة الانتباه ، كما تحسن الأداء في بعض المهام .

حقائق علمية غريبة ستجعلك تشعر بالسعادة !

معظمنا يعرف أن النوم يساعد الجسم على التعافي ، لكن الكثير لا يعرفون أن النوم يؤدي الى الشعور بالسعادة ، فكلما نمت ساعات كافية ، كلما كنت أقل انفعالا و توترا ...

أظهرت دراسة بحثية عن جودة الحياة في جامعة هارفارد أن الناس الذين يعتقدون بوجود اله و خالق ، و ينشطون في مجتمعات دينية هم سعداء أكثر من الناس الذين هم غير متدينين !

حقائق علمية غريبة ستجعلك تشعر بالسعادة !

من خلال وضع مخطط لمستقبلك يمكنك تحسين سعادتك حتى لو لم تحقق اي هدف من الأهداف التي حددتها. حيث أظهرت الدراسة التي نشرت في دورية للأبحاث التطبيقية أن نسبة السعادة أثناء مرحلة التخطيط لسفر قد تكون أكثر من مرحلة السفر نفسها !

بسبب الضغط الجوي ، فان المطر على كوكب المشتري وزحل ليس ماء ! و انما ألماس .

حقائق علمية غريبة ستجعلك تشعر بالسعادة !

لقراءة المزيد عن الكون و الفضاء شاهداغرب 10 معلومات و حقائق عن الكون والفضاء !!

توصلت بحوث من جامعة بريستول أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في أيام العمل هم أكثر فاعلية ، و أكثر سعادة من الذين لا يمارسون الرياضة  ...

توجد حوالي 70 دراسة إسلامية و اجنبية تؤكد أن للدين اهمية كبرى في تحسين نفسية الإنسان واستقراره وضمان الطمأنينة له. كما توصلت بحوث أجريت في السعودية على أن للقرآن الكريم دور هام في تنمية المهارات الأساسية لدى طلاب المرحلة الابتدائية...

توصل العلماء اليوم وفق أحدث الاكتشافات أن الاستماع لكلام الله عز و جل ( القرآن الكريم ) له دور كبير في علاج عدد كبير من الأمراض النفسية و حتى الجسدية  المزمنة منها !

حقائق علمية غريبة ستجعلك تشعر بالسعادة !

عزيزي القارئ ! أقول لك و بكل ثقة ، يمكنك بتغيير بسيط في حياتك أن تحصل على نتائج كبيرة جداً وقد تغير حياتك بالكامل. المطلوب هو أن تستمع للقرآن قدر المستطاع صباحاً وظهراً ومساءً وأنت نائم ... وفي كل أوقاتك.

ارجوا أن تكون قد استمتعت بقرائتك لهذه الحقائق العلمية الحصرية ، لكن يجب ان تعلم أن هناك حقيقة علمية اخرى تقول أن كل من يقرأ هذه الحقائق الغريبة يشعر بالفرح و السعادة ^^ لا تنسى ان تشاركنا في التعليقات في الاسفل بالحقيقة التي أسعدتك أكثر من الباقي !!

مراجع : 12 

ليست هناك تعليقات: