الجمعة، 20 مايو، 2016

الرئيسية هل تشعر بالملل من الحياة ؟ هذه نصائح ستجعل حياتك افضل بكثير !!
كنوز العرب

هل تشعر بالملل من الحياة ؟ هذه نصائح ستجعل حياتك افضل بكثير !!

كلنا نمر بأيام سيئة  و اخرى سعيدة و ممتعة ، فاليوم السيئ لا مفر منه لأنه كما يقال : يوم لك و يوم عليك ، و هذه هي سُنة الله في الخلق ، لكن عندما يتعلق الامر بـالشعور بالملل من الحياة ، يصبح الامر معقدا نوعا ما ، حينئذ يجب التخلص في الحال من هذا الملل الذي يسبب لك التعاسة و يضيع عليك متعة يومك ، فأسوأ شيء يمكن أن يقع لك في هذه الحياة هو أن تكون ضحية ! نعم ... ضحية تتخبط في الملل و التعاسة لاسباب تافهة . فقط تذكر أن السعادة توجد حولنا كالهواء ، لكن قليل من يُجيدون التعامل معها ، و هذا هو سبب طرحنا لهذا الموضوع ، حيث سنطلعك على بعض من أسهل وأكثر الطرق التي يمكن ان تغير حياتك للأفضل ، و بعض النصائح الذهبية التي ستخلصك من الملل و الروتين بشكل نهائي ... دعونا نبدأ :)

التخلص من الملل و الروتين اليومي
هل تشعر بالملل من الحياة ؟ هذه نصائح ستجعل حياتك افضل بكثير !!


افعل شيئا جديدا 

هل تشعر بالملل من الحياة ؟ هذه نصائح ستجعل حياتك افضل بكثير !!

كل تغيير يبدأ بخطوة بسيطة !! افعل شيئا جديدا مختلفا عما كنت تفعله من قبل ، و ليس بالضرورة أن يكون هذا العمل الجديد كبيرا و مهما ، بل قد يكون الأمر بسيط لكن بامكانه أن يغير الكثير في حياتك و يخلصك من هذا الملل الذي يلازمك أينما ذهبت ! يمكنك ترتيب غرفة نومك و جعلها تبدوا بحلة جديدة ، يمكنك مثلا تغيير الطريق الذي تسلكه للذهاب للمدرسة ... 

اطلع على مشاكل الاصدقاء

مشاكل الاخرين

لقد تأثرت كثيرا بكتاب " استمتع بحياتك " للشيخ الدكتور محمد العريفي و ذلك لما يضم من نصائح ذهبية حول كيفية معاملة الناس و الاستمتاع بالحياة  و العيش في طاعة الله عز و جل ، و مما أثار انتباهي في هذا الكتاب ، هو ذكر الدكتور لهذه النقطة بالضبط في أغلب صفحات الكتاب " الاهتمام بالآخرين - مراعات النفسيات " فالناس عموما يحبون من يتفقدهم و يسأل عن أحوالهم ، و أنت منهم طبعا أليس كذلك ؟؟ اذن جاول تفقد أصدقائك و أقربائك و اسأل عن مشاكلهم ولا تنسى أن  تشاركهم أحزانهم و أفراحهم ... فمن منا لا يحب أن يشاركه الأصدقاء احزانه و افراحه ؟ 

كن انفتاحيا


لا تبتعد عن الحياة الاجتماعية ! كن اجتماعيا و انفتاحيا في نفس الوقت لكن في حدود ! فالانفتاح أمر مهم ، و لن تشعر بتأثيره الا عندما تعيشه . حاول ان تجلس يوما ما مع كبار السن و تبادلهم الحديث الذي يحبونه ، أو اجلس مع مجموعة من الأطفال الصغار و حاول مداعبتهم و اسعادهم ولو بأبسط الأمور :)

قل : نعم ... سأستطيع !

نعم استطيع

في الحقيقة ، هذه الخطوة هي الأساس ! فان لم تؤمن بأنك لن تستطيع التخلص من الملل و الروتين اليومي فكن على يقين بان حياتك ستزداد سوءا ! 

تصرف بحذر


أنت لست مجبرا على تلبية طلبات كل البشر ! هذا مستحيل ، و اذا حاولت القيام بذلك فلن تستمتع بحياتك ابدا . تدرب على أن تقول -لا- في بعض المواقف !

انظر لمن تخاطب في عينيه


ما رأيك في شخص لا ينظر اليك عند مصافحته أو مخاطبته ؟ أنا شخصيا لا أحب هذا التصرف و أفضل أن أنظر للشخص مباشرة في عينيه لكي تشعره باهتمامك به ! اذن حاول أن تبذل قصار جهدك لكي تجعل الطرف الآخر يحس بأنك حاضر و تستمع اليه ...


ابتسم - Smile :)



الابتسامة

دعني أسألك أولا : هل سبق و دخلت على شخص غاضب منك فوجدته يتبسم في وجهك فشعرت بالراحة و الاطمئنان ؟ وهل استشعرت السعادة وأنت تبتسم في وجه  أصدقائك ؟ صف لي شعورك عندما تنظر الى الطبيب و هو يشخص المرض فتجده يتبسم في وجهك :) ؟ الا تشعر بالشفاء يسري في جسدك ؟ لا تعجب ! انه سحر الابتسامة :) :)

هل تعلم أن سيد البشر كان أكثر الناس تبسماً ؟ فقد قال أحد الصحابة : ما رأيت أحداً أكثر تبسماً من رسول الله ، اذن لماذا لا نقتدي به عليه الصلاة و السلام !

تَحرك ، لتتخلص الملل !

الرياضة
هل تشعر بالملل من الحياة ؟ هذه نصائح ستجعل حياتك افضل بكثير !!

الحركة أمر مهم جدا ، تجنب الخمول و الجلوس في مكان واحد طيلة اليوم ، يمكنك الذهاب لصالة الالعاب الرياضية أو مجرد الاستيقاظ في الصباح الباكر و الذهاب لممارسة الرياضة في مكان أخضر واسع . استمتع ! و افعل ذلك من أجل نفسك ! لا تفعله من اجل انقاص الوزن مثلا ... أعدك أنك ستتخلص من الروتين نهائيا اذا فعلت ذلك  ولو لـ 3 مرات في الأسبوع :)

تحدث مع شخص غريب


هذه خطوة بسيط للغاية لكن لها تأثير عجيب ، فقد تقول مخاطبا نفسك : اشعر بالملل من الحديث مع نفس الأشخاص كل يوم ! أقول لك : تحدث الى شخص غريب اينما كان ! على مواقع التواصل ، في الحافلة ، في المسجد ، في الكلية ... فهذا سيجعلك تتحرر قليلا و ربما قد تبني علاقة صداقة جديدة مع هذا الغريب ! أليست فكرة جيدة ؟؟ ^-^


انسى الماضي


الكل يحاول نسيان الماضي ربما لأنه كان يحمل في طياته ذكريات حزينة و أليمة لكن قد تواجه صعوبات لنسيان هذا الماضي الأليم مثل الخوف من المستقبل و التردد في اتخاذ القرارات... هذا المقال سيساعدك كثيرا في تجاوز هذه الصعوبات :

خطوات بسيطة لنسيان الماضي و التفكير في المستقبل


سامح


الا تريد أن يُحبك الله عز و جل ؟ { و الكاظمين الغيظ و العافين عن الناس و الله يحب المحسنين } (134 آل عمران )
فالمسامح يكون دائما مرتاحا فلا يحمل هما و حزنا ، مما يجعله يعيش حياة افضل ! بمسامحتك للناس ستعيش حياة سعيدة و ستتخلص من ذاك الملل و الروتين ، كن على يقين بذلك !

ساعد الاخرين

مساعدة الناس
هل تشعر بالملل من الحياة ؟ هذه نصائح ستجعل حياتك افضل بكثير !!

هناك أمور نحتقرها لكنها تبدوا عظيمة بالنسبة للآخرين ، جرب أن تمُد يد العون لشخصا ما ، كأن تساعد عجوزا في قطع الطريق أو تعطي عامل نظافة قنينة ماء باردة ... و الكثير الكثير !

اقرأ


كيف لا ، و نحن أمة اقرأ !  تعود على قراءة كل شيء حتى لو كان مجرد مقال صحفي ، حاول أن تقرأ كل يوم من أجل توسيع عقلك ... هذا المقال سيجيبك على كثير من التساؤلات حول القراءة  : لماذا تعتبر القراءة أمرا مهما ؟!

أخيرا ... خذ قسطا من الراحة 

خذ قسطا من الراحة و التأمل لبضع دقائق في مكان هادئ ، هذا سيساعدك على تخفيف القلق و التوتر .


انتهينا ! الآن ما عليك الا تطبيق هذه النصائح الذهبية لتتخلص من الملل و الروتين اليومي و تجعل حياتك أفضل بكثير مما أنت عليه الآن ! صدقني ، معظم هذه النصائح هي مجربة و فعالة % 100 ، فقط جربها و لن تشعر بالملل من الحياة بعد اليوم :) 


لا تنسونا من صالح دعائكم ^^

ليست هناك تعليقات: