الجمعة، 25 مارس، 2016

الرئيسية 7 علامات تجعلك أكثر ذكاءا مما كنت تعتقد !
كنوز العرب

7 علامات تجعلك أكثر ذكاءا مما كنت تعتقد !

الذكاء يتغير من شخص لآخر كما أن له أنواع و علامات مختلفة فالناس يختلفون من ناحية المهارات اذ لا يمكن وضع قياس محدد للذكاء ،على سبيل المثال ، إذا جلست في غرفة  مليئة بعلماء الفيزياء ، ستشعر بأنك الشخص الأقل ذكاء في الغرفة بينما إذا وُضعت في غرفة بها شعراء و أدباء ستشعر براحة و انسجام . بالطبع هذا راجع لقدراتك و مهاراتك و كذلك نسبة ذكائك في كل مجال...

اذا كنت تشعر بأنك أقل ذكاء اقرأ هذه العلامات ، التي من الممكن أن تتوفر فيك و أنت لا تدري ، لكي تعلم بأنك أكثر ذكاء مما كنت تعتقد ! فإذا لم يكن من السهل الحكم بموضوعية على ذكاء الأشخاص ، فقد ثبت علميا أن هناك بعض الإشارات و العلامات التي تجعل من الفرد ذكيا دون أن يحتاج إلى آراء الناس من حوله ! 

7 علامات تجعلك أكثر ذكاءا مما كنت تعتقد !

هل أنت دائما على اتصال بالعالم ؟


عادة الناس الأذكياء يكونون دوما على اتصال بالعالم من حولهم اذ يقومون بالاطلاع على كل ما هو جديد و حصري عن طريق قراءة و مشاهدة الأخبار اليومية . فأنت من المحتمل أنك تواكب الأحداث الجارية كما ترغب في معرفة ما يدور حولك...اذا كان هذا صحيح فلا تقلق .. إنك من الأذكياء لأن هذه النقطة تعتبر من علامات ذكاء الشخص.

هل لديك أصدقاء أذكياء ؟


الأشخاص الأذكياء يميلون إلى مصاحبة و مخالطة الأذكياء أيضا ،فمن يستطيع أن يخالط أشخصا لا يفهمون نكته أو بالأحرى حديثه ؟! فأصدقاؤك سيتمكنون من فهمك و ستنسجم معهم أكثر ، كما أن للذكاء أنواع متعددة و بمصاحبتك لهؤلاء الأذكياء سيكون هناك تبادل للأفكار و الآراء مما سيزيد من نسبة ذكاء بعضكم البعض .

هل تتخذ قرارات ذكية ؟


الأشخاص الأذكياء يعرفون أن كل عمل يقومون به له نتائج ولكي يكسبون العمل لصالحهم و يحصلون على نتائج ايجابية ، يختارون القرار الصحيح في الوقت الصحيح ، فهذا يعتبر من علامات الذكاء الشائعة، و لكي تتمكن من اتخاذ قرارات ذكية و صائبة وجب عليك الانضباط و التركيز.


هل تعلمت القراءة في وقت مبكر ؟


في دراسة لقياس نسبة ذكاء مجموعة من الأطفال في بريطانيا ، قام مجموعة من الباحثين البريطانيين في سنة 2012 بتجارب حول مجموعة من التوائم فتوصلوا إلى أن التوأمين الذين تعلما القراءة حصلوا على نقاط أعلى في اختبار القدرة المعرفية. ويشير معدوا الدراسة أن القراءة في سن مبكرة تزيد من القدرة اللفظية للطفل. اذا كنت حقا من الذين تعلموا القراءة مبكرا فأنت في قائمة الأذكياء...

هل لديك مخططات و توقعات مستقبلية ؟


الأشخاص الأذكياء يقومون بأشياء عظيمة ، حتى الأطفال، فالأذكياء يتم وضعهم في صفوف متقدمة من مستواهم الدراسي و يتم تلقينهم مستوى عالي، و بسبب هذا، لديهم خطط مستقبلية كبيرة مثل الذهاب إلى كلية معينة أو اتباع مسار وظيفي معين، فربما كنت ترغب في توسيع نطاق عملك أو التوصل إلى استراتيجية جديدة تعمل بها . أيا كان هدفك، فأنت في قائمة الأذكياء !

هل تحب الإبداع ؟


من الواضح أن المبدعين أذكياء لأنهم لا يعتمدون على التقليد . يمكنك زيارة هذا المقال : 9 خطوات يجب اتباعها لكي تصبح مبدعا !

هل أنت كثير الحركة ؟


الأذكياء دائما ما يكونون كثيري الحركة و لا يستطيعون البقاء في مكان واحد لوقت طويل ، فقد توصلت بعض الدراسات العلمية أنك الأذكياء يحبون الحركة كثيرا و يكرهون أن يتم تقييدهم في مكان لمدة طويلة لأنهم يحبون المساحة المكانية و العقلية ايضا ، فاذا كنت لا تُطيق الجلوس لوحدك في مكان لمدة تزيد عن 10 دقائق فاعلم أنك شخص ذكي .

هل تحب الألعاب ؟


كثير من الناس الاذكياء يستمتعون بالألعاب التي تعتبر من علامات الذكاء . على سبيل المثال، الكثير من الأذكياء يحبون ملء الكلمات المتقاطعة التي تتطلب التفكير و التركيز كما أنها تلعب دورا كبيرا جدا في زيادة الذكاء و تنشيط العقل لأنها محفزة.

هل قيل لك من قبل أنك ذكي ؟


بصراحة ، كثير من الناس الاذكياء لا يحبون التفكير في أنفسهم على أنهم أذكياء أو أن يقالَ عنهم أذكياء. في الواقع، عندما تكون بين مجموعة من أصدقائك فتقول شيئا ملفتا و مهما، ما هو أول شيئ يُشعرك بأنك ذكي ، في ذاك الوقت ؟ هو أن يقول لك الأصدقائك حينئذ إنك ذكي ، أليس كذلك ؟  فالذكاء يثير الكثير من الاهتمام، خصوصا في بيئات العمل والفصول الدراسية.

الذكاء متعدد الأوجه ، وهو ما يعني أنه ينطبق على كثير من الناس أكثر مما يعتقد البعض فالناس غالبا ما يعتقدون أنهم ليسوا أذكياء لمجرد أنهم لا يندرجون في فئة محددة ؛ هذا ليس صحيحا على الإطلاق !


ليست هناك تعليقات: