الجمعة، 12 فبراير، 2016

الرئيسية أشياء غريبة و مدهشة للغاية وجدت في الفضاء الخارجي ! بالصور
كنوز العرب

أشياء غريبة و مدهشة للغاية وجدت في الفضاء الخارجي ! بالصور

منذ الأيام الأولى من السفر إلى الفضاء، كانت هناك طموح قوية في كشف أسرار الكون و الفضاء الخارجي . فالفضاء غريب حقا، لأن رواده لم يتمكنوا فقط من كشف عجائب و غرائب الفضاء المدهشة، بل تركوا علامات فريدة من نوعها هناك . ما سنقدمه لك الآن سوى عدد قليل من الأشياء الغريبة التي وجدت في الفضاء ! بالصور.


محيط زحل


أشياء غريبة للغاية وجدت في الفضاء الخارجي ! بالصور


كشفت وكالة ناسا أن الحياة قد تكون ممكنة في محيطات أكبر الكواكب (زحل) و تيتان لكن مياه هذا الأخير( تيتان) باردة جدا وفقا لمعايير الأرض.


محيطات تيتان لا تتوفر على الماء ، في الواقع هي مصنوعة من غاز الميثان، الذي يسيل في درجات حرارة شديدة البرودة . إن الكائنات الحية في هذه المحيطات المليئة بالميثان مشابهة لتلك الموجودة على الأرض (مصنوعة من خلايا، لها جهاز تنفسي).

متحف الفن الصغير على القمر


في عام 1969، كانت هناك مهمة سرية من طرف قمر أبولو 12 في اتجاه الفضاء الخارجي و الهدف أمر مدهش !! : ارسال فنانين الى القمر من أجل انشاء أول متحف فني خارج كوكب الأرض.


كرات الكولف


أشياء غريبة للغاية وجدت في الفضاء الخارجي ! بالصور


قام رائد الفضاء الروسي ميخائيل تيورين بضرب مجموعة من كرات الغولف من محطة الفضاء الدولية و ذلك سنة 2006 . 



بول


أشياء غريبة للغاية وجدت في الفضاء الخارجي ! بالصور



من أغرب الاشياء التي وجدت في الفضاء حقا ! لطالما تساءلنا : كيف  يتبول رواد الفضاء ؟ فقد قضى علماء ناسا الكثير من الوقت والمال أيضا لمناقشة هذا السؤال بالذات. يتم الآن استخدام نماذج تكنولوجية جديدة  لتحويل البول إلى مياه صالحة للشرب. فالتبول في الفضاء هو أمر أكثر تعقيدا من التبول في البحر ، و قد ذكر رائد الفضاء توم جونز أنه شاهد طاقم المحطة يتبول  في الفضاء...


قد يُعجبك ايضا : اشياء مدهشة في الفضاء الخارجي يمكن أن نراها بالعين المجردة من على سطح الأرض !

الكحول


أشياء غريبة للغاية وجدت في الفضاء الخارجي ! بالصور
ESO/APEX & MSX/IPAC/NASA


تم العثور على عدد قليل من الغيوم العملاقة من الكحول في مجرة درب التبانة والمناطق المحيطة بها ، فوجودها هو مثير لاهتمام العلماء ، لأن الكحول هو مركب عضوي، وهو ما يعني أنه يحمل المواد الأساسية اللازمة لاستمرار الحياة. العثور على هذه الجزيئات في الفضاء الخارجي شكلت مؤخرا مزيد من النقاش عن كيفية خلق حياة هناك .


سحابة أورت


أشياء غريبة للغاية وجدت في الفضاء الخارجي ! بالصور


وجود سحابة أورت في الفضاء الخارجي هو أمر خارج عن المألوف. فهي رقعة كبيرة من مساحة جليدية ضخمة . لا زال العلماء يبحثون عن مكوناتها و سبب تشكلها .



Photot Credit : listverse

1 التعليقات:

التعليقات
غير معرف
المشرف
4 سبتمبر، 2016 3:40 م

شاااااهدو عجائب الكون الحقيقية حسب الوثائقي المشهوووور عجائب الكون السبعة !!

اغرب عجائب الكون بالصور : http://goo.gl/cIwQ1T

رد
avatar