الأربعاء، 3 فبراير، 2016

الرئيسية هل الوجبات السريعة التحضير مضرة بالجسم ؟
كنوز العرب

هل الوجبات السريعة التحضير مضرة بالجسم ؟

الوجبات السريعة أصبحت شعبية جدا لأنها متاحة في كل مكان و سهلة التحضير كما تتميز بالمذاق اللذيذ لكن هل تعرف مخاطر و أضرار هذه الوجبات ؟

هل الوجبات السريعة التحضير مضرة بالجسم ؟


مخاطر و أضرار الوجبات السريعة :


الأطعمة مثل المعكرونة ، و الرقائق والمعجنات والبيتزا الخ ... تفتقر إلى القيمة الغذائية . مثل الفيتامينات والبروتين و المعادن، ولكن غنية بالصوديوم والإضافات الضارة الأخرى.

قد تؤدي إلى أمراض مثل داء السكري، والسمنة، ومشاكل القلب، انسداد الشرايين، وخفض قوة العظام والعديد من المشاكل الأخرى ...

حتى لو كنت تقول أنك تختار الوجبات "الصحية" في مطاعم الوجبات السريعة، دعني أخبرك أنك -مخطئ- . فسلطات الفواكه والزبادي التي تطلبها  تحتوي على كميات كثيرة من السكر ، أكثر من القيمة المعتادة . وبالتالي زيادة خطر الإصابة بمرض السكري.

هل الوجبات السريعة التحضير مضرة بالجسم ؟


من المعروف أن تناول هذه الأطعمة السريعة التحضير تؤدي الى زيادة نسبة السمنة بين البالغين ، لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون، وهذا لن يزيد من وزنك فقط ، ولكن سيجعلك تشعر بالسبات العميق ...

تظهر بعض الدراسات أيضا أن المدمنين على الوجبات السريعة أكثر عرضة للمعاناة من الاكتئاب. ويرجع ذلك إلى نقص عام في الغذاء ...

بالنسبة لشخص يستهلك هذه الوجبات بافراط ، فإنه قد يؤدي به إلى حموضة المعدة وفشل الكبد نظرا لكمية الدهون والأملاح المرتفعة.

حسنا، يجب ألا ننسا أن هذه الأطعمة أيضا تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي

كثير من الوجبات السريعة  تؤثر على التركيز في الدراسة والأنشطة الأخرى أيضا.

هل الوجبات السريعة التحضير مضرة بالجسم ؟

من الواضح أن مخاطر الوجبات السريعة تفوق بالتأكيد آثارها الإيجابية القليلة . الجانب السيئ  هو أن قيمتها الغذائية منعدمة الفوري ، ولكن الشيء المهم الذي يجب علينا تذكره هو تجنب الاعتماد المفرط على هذه الوجبات.

المصدر