الجمعة، 8 يناير، 2016

الرئيسية طرق التعامل مع الناس لكي تكسب محبتهم و احترامهم
كنوز العرب

طرق التعامل مع الناس لكي تكسب محبتهم و احترامهم

الكثير يبحثون عن طرق و حيَل حول كيفية التعامل مع الناس و لعلك أنت أولهم ، و الهدف هو كسب محبة الناس و التقرب اليهم ... إذن كيف تكسب محبة البشر ؟ و ما هي أهم طرق و فنون التعامل معهم ؟ و كيف تكسب احترام الناس ؟

حاول أن تعامل الناس بكثير من الاحترام كما تحب أنت أن يعاملك باقي الناس.


طرق معاملة الناس لكي تكسب محبتهم و احترامهم


أول نقطة سنتكلم عنها هي الإحباط : كثير من الناس كلامهم كله احباط ، يجب أن تتجنب احباط الناس في معاملتهم ، لا تجعلهم في مواقف يعجزون فيها عن التعبير ، غير أسلوبك في الحال اذا كان سيصيب الناس بالإحباط ...لأنه سيقلل من طاقته الإجابية و يهدمها ... و في نفس الوقت لو تعرضت أنت للإحباط حاول أن تتجاهل ذالك الكلام الذي سمعته و كأنك لم تسمعه قط !

الكلام المؤثر 


نقطة بالغة الأهمية يجب أن تركز عليها ! % 7 كلام و 55 % لغة الجسد و % 38 صوت .
لغة الجسد هي الأهم بين هذه النقاط الثلاث في معاملة الناس ، انتبه جيدا لطريقة كلامك مع الناس ، كيف تتحرك ؟ كيف هي نظراتك ؟ حاول أن تتكلم بهدوء و كلام موزون و تصرفات جيدة لأن هذا سيساعد الناس على احترامك .

لا تنزل إلى مستوى أقل من مستواك


لنفرض أنك دخلت في النقاش مع شخص ما حول موضوع سياسي مثلا ، مع العلم أن هذا الشخص مستواه ضعيف و ليس له الكم الكافي من المعلومات بينما أنت تملك قدر كافي من المعلومات الصحيحة . لا تجعل النقاش طويل لأنك لن تكسبه أبدا و ستسقط في الفخ ... و هو أنك ستضطر للنزول إلى مستوى الشخص الذي تحاوره ... و هو من سيكسب النقاش في آخر المطاف . 


الشك !!


لو تكلمت مع شخص و شككت فيه في نفس وقت كلامك معه فانك حتما ستفقد تركيزك نهائيا ، نعطي مثال لتفهم أكثر ، : مثلا أنت في نقاش مع شخص و عندما يكون دورك في الكلام ،  أنت تتكلم و يدور في عقلك شك و تقول " أظن أنه كان يقصد كذا  و كذا من خلال كلامه الأول " هنا ستفقد تركيزك  لا محال و لن تستطيع ايصال فكرتك الى الطرف الآخر ... اذن فمن الأفضل لك تقديم النية الحسنة و الإبتعاد عن النية السيئة من أجل كسب احترام الناس و محبتهم .

الصمت 


يعتبر أمرا مهم جدا ، متى تتكلم ؟ و متى تصمت ؟ اذا كنت تظن أن الكلام الذي ستقوله مفيد و منطقي ، تكلم ... لكن اذا كان كلامك سيكون جارحا أو غير منطقي أو غير ذالك فالصمت أفضل لك ، تحكم في نفسك و ادرس كلماتك قبل نطقها لأنها قد تكون  مرة أو حلوة ...

الإنصات


من أهم الطرق التي تجعلك تكسب الناس و تجعل معاملتك معهم مقبولة و محبوبة ، تخيل أنك تتكلم إلى صديق لك في موضوع مهم بينما حول يتصفح هاتفه و لا يبالي لكلامك ، كيف سيكون احساسك تلك اللحظة ؟ طبعا ستحس باللامبالاة تجاهك ، ستحس بأنه لا يحترمك بتاتا ... اذن ركز على الإنصاة للطرف الآخر حتى تكسبه و يبادلك نفس الشعور :)

الفهم الخطأ


البعض تجدهم مصممون على فهمك بشكل خطأ ، فالجدال في الكلام مع هؤلاء لا فائدة منه ، وقد يوقعك في مشكلة كبيرة ، صحيح أن لكل واحد منا وجهة نظره الخاصة ، لكن لا يجب التسرع في أخر القرارات و الحكم على الناس ، فكما لا تحب أنت أن يفهمك الناس فهما خطأ وجب عليك أن تقوم بأخذ الأمور بحسن الظن.

هذه كانت أهم طرق و فنون معاملة الناس لكي تكسب محبتهم و تحظى باحترام عدد كبير من الناس .