السبت، 12 ديسمبر، 2015

الرئيسية رجل من أهل الجنة يحاور صديقه الذي يُعذب في جهنم !!
كنوز العرب

رجل من أهل الجنة يحاور صديقه الذي يُعذب في جهنم !!

بينما أهل الجنة و هم في الجنة يمرحون و يفرحون و يأكلون و يشربون ، و بينما أهل النار في الجحيم يعذبون و يذوقون عذاب النار ، فجأة واحد منهم تذكر صاحبه فقال لأصحابه إني كان لي صاحب في الدنيا بحثت عنه في الجنة فما وجدته !! هل رءاه أحد منكم ؟


رجل من أهل الجنة يخاطب صديقه و هو في جهنم  !!

لكنهم قالوا له بأنه لم يراه أحد !!  و فجأة فُتحت نافذة في الجنة ليرى هذا الرجل المؤمن صاحبه في جهنم و العياذ بالله !!  لكن لا يصل إليه حرها و لا شيئ من لهيبها و زفيرها ، فيرى صاحبه في قعر جهنم يحترق و يعذب فقال له : يا فلان ما الذين جرى و ما الذي حصل لك  ألم نكن أصدقاء في الدنيا ؟؟ إشرحلي ما الذي يحدث ؟

ثم قال بعد ذالك : و الله إنك كدت أن تجُرني معك إلى جهنم ! ألم أكن أقول لك اترك الذنوب و المعاصي ؟؟ ألم انصحك بالصلاة  !! لكن أحمد الله تبارك و تعالى لأنه حفظني منك .



ثم يلتفت إلى أصحابه في الجنة فيقول لهم : هل نحن حقيقة مخلدين في الجنة ؟ ألن نموت ؟ ؟
و ذالك من شدة فرحه !



ما أرحم الله بهذا العبد إذ فرقه عن صاحبه في الدنيا و فرقه عنه أيضا في الآخرة ...


-----------------------------------------------

من تفسير الشيخ نبيل العوضي لقوله تعالى : قال قائل منهم إني كان لي قرين يقول أئنك لمن المصدقين أئذا متنا وكنا ترابا وعظاما أئنا لمدينون قال هل أنتم مطلعون فاطلع فرآه في سواء الجحيم قال تالله إن كدت لتردين ولولا نعمة ربي لكنت من المحضرين أفما نحن بميتين إلا موتتنا الأولى وما نحن بمعذبين إن هذا لهو الفوز العظيملمثل هذا فليعمل العاملون ) . 

ليست هناك تعليقات: