الثلاثاء، 15 ديسمبر، 2015

الرئيسية ما أسباب غيرة الزوجة على الزوج و هل لها انعكاسات سلبية ؟
كنوز العرب

ما أسباب غيرة الزوجة على الزوج و هل لها انعكاسات سلبية ؟

يجب أن ننوه على أنه مهما بلغت المرأة من عظمة فالغيرة على الزوج لن تخلو من صدرها و هذا أمر مؤكد لا شك و لا نقاش فيه ! فكل امرأة تغار على زوجها لكن للغيرة الزوجية درجات تختلف من امرأة إلى أخرى كما أن هناك عدة أسباب لوقوع هذه الغيرة التي يمكن أن تكون لها إنعكاسات سلبية على الحياة الزوجية ...

فهي لا تحب أن يشاركها أحد بزوجها ، و لن تحب طبعا أن تتكلم إمرأة مع زوجها لغير سبب  و لغير ضرورة ، لكن الغيرة في نفس الوقت تفسد ، و الرجل أحيانا يتضايق إذا رأى شدة الغيرة من زوجته ، لهذا يجب على المراة أن تكون ذكية ، متى تغار و متى لا تغار من زوجها ؟

هل غيرة الزوجة على زوجها لها انعكاسات سلبية ؟


المرأة الفَطنة هي التي تتعلم كيف تجذب زوجها بالحوار و المناقشة ، فهذه هي المرأة الفطنة ، إذن ، متى تظهر الزوجة غيرتها على زوجها و متى تخفيها ؟ أظهري غيرتكي على زوجك لكن في موطن قوة لا في موطن ضعف و أظهريها له بتجمل و فطنة أيضا .

لكن يجب عليها أن تعلم أن طاعة الزوج مقدمة على كل شيئ ، بل هي كل شيئ ما لم تكن في غير طاعة الله عز و جل ، قال رسول الله  صلى الله عليه و سل: - لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت الزوجة أن تسجد لزوجها ، و الذي نفس محمد بيده لا تؤدي المرأة حق ربها حتى تؤدي حق زوجها - و هذا حديث كافي شافي ! اذن فالمرأة يجب أولا ان تضع في عقلها أنها أمام باب من أبواب الجنة ... فهذا هو هدف أي إمرأة مسلمة .


إذا أردنا أن نعرف درجة تماسك المجتع فللنظر إلى نسبة الطلاق ، و العجب من بعض النساء إذ تجدهن يصمن و يصلين و يطعن ربهم لكن لا يطعن أزواجهن و هذا أكبر خطأ تقع فيه النساء لأنهن خالفن  حديث رسول الله الذي لا ينطق عن الهوى .

هناك أنواع كثيرة من غيرة المرأة على الزوج :


1- الغيرة العاطفية : تظهر عندما يُبدي الزوج إهتماماً زائداً تجاه إخوته ووالديه أو عائلته بصفة عامة.
2- غيرة النجاح : هذه الغيرة تظهر إذا كان الزوج ناجحاً عملياً ومنشغل عن زوجته لكثرة عمله فتشعر حينها بشعور النقص فيدفعها ذلك إلى الغيرة من نجاح زوجها.
3- الحب المفرط : خوفاً أن تفقد أو أن تذهب مشاعر زوجها لفتاة أخرى.

ليست هناك تعليقات: