الثلاثاء، 18 أغسطس، 2015

الرئيسية حقائق و عجائب حول هرم الجيزة العملاق
كنوز العرب

حقائق و عجائب حول هرم الجيزة العملاق

يعتبر هرم الجيزة العملاق من بين أقدم الآثار التاريخية على الاطلاق كما أنه أثار الكثير من الجدل حول تاريخه و كيفية بنائه ! فمنهم من يقول أن مخلوقات فضائية هي من تكلفت ببنائه... تابع المقال لمزيد من المعلومات عن الهرم الأكبر !

تم بناء الهرم الأكبر في الجيزة كمقبرة للفرعون المصري خوفو Khufu حيث استغرق الأمر ما يقرب 20 عاما و يوجد في الهرم ثلاث غرف مدفونة في الداخل. عندما تم بناؤه أول مرة ( حوالي 2550 قبل الميلاد ) كان علوه تقريبا 147 مترا. اليوم ،و بسبب التآكل، أصبح علو الهرم ما يقارب 139 متر فقط . إذا قمت بزيارة مصر اليوم يمكنك الدخول الى الهرم من خلال نفق كبير منحني...

حقائق و عجائب حول هرم الجيزة العملاق

حقائق مثيرة حول هرم الجيزة :

1. هرم الجيزة الكبير يعتبر الأقدم من كل عجائب الدنيا السبع في العالم !

2. هذا الهرم هو أكبر من كل الاهرامات الثلاثة التي تقع على حدود الجيزة  في مصر ( أنظر الصورة ) ، وأنه يعتبر أيضا أكبر هرم على الإطلاق .

3. تم بناء الهرم بحوالي 2.3 مليون كتلة حجرية ويعتقد أنها تزن ما يقارب 5.9 مليون طن.

4. هرم الملك خوفو هو الوحيد المعروف في مصر أن ممراته الداخلية ترتفع وتنخفض،  فإذا أردت زيارة غرفة الملك سيرا، يجب عليك أن تنحني طول الطريق .

5. لهذا الهرم العظيم باب دوار عند المدخل، وكان الباب يزن نحو 20 طن، ويمكن فتحه بسهولة من الداخل . لكن من الخارج كان من الصعب جيدا فتحه لأنه كان يغلق باحكام و يفتح من الداخل فقط . يوجد فقط هرمين اثنين آخرين لديه أبواب دوارة تفتح من الداخل فقط الأول كان لوالد الملك خوفو و الثاني هو لجده .


6. كان الاسم القديم للهرم الأكبر في الجيزة " أفق خوفو " .

حقائق و عجائب حول هرم الجيزة العملاق

7. القذائف التي تم استخدامها لبناء الهرم لا يمكن استنساخها اليوم، بل حتى لو تم تحليلها فإنه لا يمكن تحقيق ذلك ابدا لأنه لا مثيل لها اليوم. هي أقوى من الحجر الذي تم استخدامه لبناء الهرم، وهو لا يزال قائما حتى اليوم !

8. الغريب في أمر هذا الهرم أنه لم يكن هناك أي كتابة هيروغليفية موجودة داخل الهرم الأكبر في الجيزة ! على عكس باقي الأهرامات.هذا الهرم هو الوحيد الذي تم بناؤه بجوانب مقعرة.

9. إذا حاولنا بناء نسخة طبق الأصل من هذا الهرم فإنه سيكون الأمر مستحيلا لأنه ليس لدينا التكنولوجيا الدقيقة التي كان المصريون القدماء يعتمدون عليها لبناء الأهرامات .


حقائق و عجائب حول هرم الجيزة العملاق


10. كانت هناك ثلاث غرف مدفونة في الداخل. بنيت إحدى الغرف في الصخر تحت الأرض، وكانت غرفة الملكة هي العليا وكانت غرفة الملك أعلى من غرفة الملكة...


حقائق و عجائب حول هرم الجيزة العملاق