الاثنين، 3 أغسطس، 2015

الرئيسية تعرف على أحدث علاج فعال لانسداد الأذن
كنوز العرب

تعرف على أحدث علاج فعال لانسداد الأذن

هل تعاني من انسداد الأذنين ؟ هل تشعر بأن أذنك فيها قليل من الماء أو أنك تسمع هدير داخلها ؟ الأمر مزعج للغاية بلا شك ! فما هو الحل اذن !!


هل قلت يوما مع نفسك ، لماذا يوجد طبيبا يقال له : اخصائي في الأذنين و الأنف و الحنجرة ! هل هناك طبيب أخصائي في الأذن فقط ؟ أو الأنف فقط ؟ لا ! هذا يدل على وجود علاقة بين هذه الأعضاء الثلاثة ...

النفخ في بالون مليئ بالهواء بواسطة الأنف قد تبدوا فكرة غريبة لعلاج انسداد الأذن و مُضحكة لكن في الحقيقة ، هذه الطريقة ستساعدك على حل مشكل انسداد الأذنين .


تعرف على أحدث علاج فعال لانسداد الأذن

لوحظ في كثير من الأحيان و عند الأطفال بالخصوص ، أن الاحساس بانسداد الأذن له أسباب كثيرة مثل تراكم شمع الأذن أو عدوى فيروسية أو التهابات أو احتقان ...

هذا و يمكن أيضا أن تنتج هذه الحالة عن طريق تراكم السوائل في أنابيب النفير، يمكن أن يحدث بعد الاصابة بالبرد أو عدوى الأذن.



الدكتور ويليامسون Williams-on من جامعة Southampton بالولايات المتحدة الأمريكية , اكتشفت أن النفخ في بالون مليئ بالهواء عن طريق الأنف من شأنه الحد من تراكم السائل الذي يسد الاذنين كما اشار الى أن هذه الطريقة تسهل مرور الهواء بين تجويف الأنف و الأذنين مما يؤدي الى حل مشكلة الانسداد .

تعرف على أحدث علاج فعال لانسداد الأذن


التجربة نشرت في مجلة طبية كندية ، و أجريت على 320 طفلا تتراوح أعمارهم بين 4-11 عاما والذين يعانون من انسداد الأذن  و تشمعها .

ثلاث مرات في اليوم ، لمدة شهر ، و المرضى الصغار ينفخون في بالون خاص عن طريق الأنف ، و بعد شهر ، % 47 من الأطفال أصبحت أذنهم في حالة جيدة ، في حين % 36 لم يقع لهم أي تغيير لكونهم لم ينفخوآ في البالون !


يقول الدكتور وليامسون أن التقنية ليست جديدة وقد تم استخدامها من قبل العديد من الأطباء. ومع ذلك ، هذه هي أول دراسة تؤكد فعالية هذه الطريقة لحل مشكل انسداد الأذن.