$type=grid$count=3$m=0$sn=0$rm=0$show=home

|فضاء_$type=three$m=0$rm=0$h=400$c=3$show=home

$type=slider$count=3$rm=0$show=home

حقائق و احصائيات عن التدخين تسمعها لأول مرة !

يعتبر التدخين من بين الآفات الخطيرة التي انتشرت في مجتمعاتنا بوثيرة سريعة و الأسوأ أن الأطفال أيضا أصبحوا يدخنون أكثر من الكبار ! نترككم مع هذه الأرقام و الاحصائيات الصادمة حول التدخين :

حقائق و احصائيات عن التدخين تسمعها لأول مرة !

1.  45 مليون أمريكي يدخنون السجائر ! 42 مليون من البالغين و الصدمة أن 3 ملايين هم من الأطفال و الشباب الذين يدرسون . أكثر من 16 مليون شخص في الولايات المتحدة يعانون من أمراض مرتبطة بالتدخين. هذ الأخير يسبب أكثر من 5 ملايين حالة وفاة كل عام. و تشير التوقعات و الاحصائيات أن العدد سيصبح 8 ملايين وفاة سنويا بحلول عام 2030 !


2.  واحد من 3 وفيات مرض السرطان سببها التدخين. السرطان هو واحد من أخطر الأمراض ، و النوع الأكثر شيوعا من مرض السرطان الذي يسبب التدخين هو سرطان الرئة. تظهر الحقائق و الاحصائيات لدينا  أن 87٪ من وفيات سرطان الرئة هي نتيجة التدخين بين عامي 1959 و 2010 كل هذه المعلومات تبين بوضوح أن التدخين يسبب السرطان. ليس ذلك فحسب، فكما تلاحظ ، التدخين يسبب أحد الأشكال الأكثر فتكا من السرطان .

3.  كل يوم ، 3200 طفل  يدخنون السجارة الأولى لهم ! أي أنهم سيضافون الى قائمة الأطفال المدخنين في العالم ، تخيل معي كل يوم يضاف الى القائمة 3200 طفل ! من الواضح أننا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لمنع التدخين خصوصا لدى الأطفال ...

4.  التدخين يكلف الولايات المتحدة 280 مليار دولار كل سنة. هذه ليست تكاليف السجائر فقط ، بل النفقات والخسائر الإنتاجية الطبية التي تنتج عن التدخين والأمراض المرتبطة بالتدخين أيضا. هذه هي واحدة من الحقائق الأكثر إثارة للدهشة. فمعظم الناس يُدركون تأثير التدخين السلبي، لكنهم لا يعلمون أن التدخين له أثر على الاقتصاد أيضا .

التكاليف الطبية نتيجة التدخين تقدر بحوالي 130 مليار دولار. هذه التكاليف هي لتلقي العلاج والنقل، والرعاية في العيادات الخارجية للأشخاص الذين يعانون من الأمراض المرتبطة بالتدخين. فمن خلال انفاق المزيد من الاموال على منع الأطفال من تدخين السجائر، ومساعدة الناس على الإقلاع عن التدخين، يمكننا أن نستثمر جهودنا ومواردنا بشكل أفضل.

5.  000 100 من الأطفال ماتوا نتيجة التدخين منذ عام 1964 ، هذا عدد هائل لا يصدقه العقل ! الأطفال الأبرياء يموتون نتيجة الآثار الوخيمة للتدخين . وضع الأطفال حديثي الولادة هو أيضا عرضة للخطر عند الأم الحامل التي تدخن. التدخين يؤثر أيضا على الخصوبة و يسبب ضعف الانتصاب لدى الرجال وضعف الخصوبة عند النساء !


حقائق و احصائيات عن التدخين تسمعها لأول مرة !

6.   أكثر من 20 مليون أمريكي لقوا حتفهم نتيجة التدخين في آخر 50 سنة و على الرغم من التقدم الذي تم إحرازه في السنوات الـ 50 الماضية ، لا يزال التدخين أحد أكبر أسباب الأمراض و الموت في الولايات المتحدة.



وتشير الوقائع  أن هناك روابط واضحة بين التدخين والأمراض المنتشرة في وقتنا هذا.، سرطان الرئة وأمراض القلب ومرض الرئة المزمن كلها ناتجة عن التدخين. فضلا عن هذه الأمراض المرتبطة بالتدخين المعروفة، تُظهر حقائق عن التدخين أن الأمراض الأخرى الناجمة عن التدخين يمكن أن تكون داء السكري، والتهاب المفاصل، ضعف جهاز المناعة، والعيوب الخلقية . هناك أن أنواع أخرى من السرطان، بما في ذلك القولون وسرطان الكبد. فالواضح أن التدخين له أثر سلبي على الجسم ويشكل تهديدا خطيرا لصحة الإنسان .


حقائق و احصائيات عن التدخين تسمعها لأول مرة !

7.   3 مليون من طلاب المدارس يدخنون السجائر، فعند توعية الأطفال والشباب حول مخاطر التدخين يجب ذكر هذه الأرقام . وعلى الرغم من الجهود التي تبذلها المدارس وأولياء الأمور لوقف التدخين عند الأطفال ، هناك ما يقارب 3 ملايين من طلاب المدارس المتوسط والثانوية يدخنون السجائر حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية! عندما يبدأ الأطفال الصغار، و تظهر حقائق عن التدخين أنه له تأثيرعلى الهيئات النامية. كما أنه يبطئ نمو الرئة لدى الأطفال والمراهقين. و بالنسبة للأطفال، فالتدخين لا يشكل فقط خطر المرض في المستقبل ، لكنه يضر جسد الطفل و يمنعه من النمو !

لقد وُضعت العديد من القوانين المعمول بها للحد من الوصول إلى التبغ للقاصرين. لكن على الرغم من هذا، تشير الاحصائيات  إلى أن كل يوم، 2100 من الشباب الذين يدخنون ناذرا ، أي ليسموآ مدمنين يصبحون مدخني السجائر يوميا !

المصدر : 1

التعليقات

الاسم

اسرار و غرائب,17,الكون و الفضاء,20,تاريخ و أساطير,10,تصوير,20,حول العالم,10,سؤال و جواب,14,علوم و تكنولوجيا,20,مقاطع مختارة,7,منوعات,40,وثائقيات و كتب,3,
rtl
item
كنوز العرب: حقائق و احصائيات عن التدخين تسمعها لأول مرة !
حقائق و احصائيات عن التدخين تسمعها لأول مرة !
يعتبر التدخين من بين الآفات الخطيرة التي انتشرت في مجتمعاتنا بوثيرة سريعة و الأسوأ أن الأطفال أيضا أصبحوا يدخنون أكثر من الكبار ! نترككم مع هذه الأرقام و الاحصائيات الصادمة حول التدخين :
https://3.bp.blogspot.com/-O3MF7YlFlRg/Vu_F6-PYQzI/AAAAAAAACVE/xVo-Nvqe1ZA9OUZs3s5skrZddRvXAA1jw/s1600/6d84aea10631c9d67447a76b330edf.png
https://3.bp.blogspot.com/-O3MF7YlFlRg/Vu_F6-PYQzI/AAAAAAAACVE/xVo-Nvqe1ZA9OUZs3s5skrZddRvXAA1jw/s72-c/6d84aea10631c9d67447a76b330edf.png
كنوز العرب
http://www.konozarabs.net/2015/08/factsSmoking.html
http://www.konozarabs.net/
http://www.konozarabs.net/
http://www.konozarabs.net/2015/08/factsSmoking.html
true
1662019310693029090
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات مشاركة عرض الكل قد يُعجبك أيضا : الأقسام الأرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة بخصوص ما بحثت عنه ! العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر منذ دقيقة $$1$$ دقائق منذ ساعة $$1$$ ساعات أمس $$1$$ ايام $$1$$ أسابيع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى مخفي يرجى مشاركة المقال لمشاهدة المحتوى نسخ الكل تحديد الكود All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy