الأربعاء، 26 أغسطس، 2015

الرئيسية مدينة وهمية في ولاية ميشيغان من أجل اختبار السيارات
كنوز العرب

مدينة وهمية في ولاية ميشيغان من أجل اختبار السيارات


مع بداية الأسبوع المنصرم ، فتحت جامعة ميشيغان بتعاون مع وزارة النقل و البيئة اختبار جديد من شأنه أن يمكن شركات صناعة السيارات و شركات التكنولوجيا من اختبار السيارات بدون سائق في بيئة مراقبة و محمية. تعتبر هذه المحاكات " Mcity " هي الأول من نوعها إذ تشمل على  شبكة من الطرق مع التقاطعات وإشارات المرور و أضواء لإنارة الشوارع، إضافة إلى واجهات المباني الوهمية ، والأرصفة والعقبات ، على عكس الشوارع العامة، وكثير من عناصر هذه المدينة هي أشياء تتحرك مما سيسمح للمهندسين إعادة ترتيب تخطيط المدينة من أجل خلق تقاطعات معقدة و كثير من الأمور الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، تشمل المدينة أيضا على المشاة الآليين إذ من الممكن أن يخرجوا إلى الشارع بشكل غير متوقع ليتم رؤية كيفية تفاعل السيارات الآلية .


يقول مدير مركز التحويل بيتر : هناك العديد من التحديات المقبلة ، فالمركبات الآلية تنتشر بشكل متزايد على الطرق العمومية فمدينة "م.سيتي" هي بيئة آمنة وخاضعة للرقابة، وواقعية من أجل تحقيق امكانات هائلة من المركبات الذاتية والآلية بسرعة وكفاءة وأمان.

و تُصر الإدارة العامة للأنظمة الإلكترونية أنها لن تفعل أي اختبارات خطيرة على طريق المدينة ، لكي تبقى مكانا جيدا لاختبار بعض التقنيات القادمة ، التحدي الكبير هو التقاطعات في المدينة، لأن هناك سيارات و مشاة و دراجات جنبا إلى جنب ...


ومن المتوقع أن يصل سوق التكنولوجيا بدون سائق  إلى 42 مليار دولار بحلول عام 2025، ويمكن أن تُشكل السيارات ذاتية القيادة ربع مبيعات السيارات العالمية بحلول عام 2035، وفقا لمجموعة بوسطن للاستشارات.