الأربعاء، 26 أغسطس، 2015

الرئيسية صور الطائر الخجول و الأنيق : حمامة القلب الدامي !
كنوز العرب

صور الطائر الخجول و الأنيق : حمامة القلب الدامي !

الحمامة ذات القلب الدامي طائر أنيق و هو نوع خجول و سري للغاية من حمام مستطونة بجزيرة لوزون في الفلبين.


حصلت هذه الطيور على هذا الاسم الغريب و الغير الطبيعي من خلال تلك النقطة الحمراء على صدورهن البيضاء الناصعة و كأنها نزيف على مستوى القلب . النقطة الحمراء تمتد أسفل البطن لتوهم باقي الطيور على أن الدم ينهمر من الأعلى . هذه العلامة الحمراء هي أكثر اشراقا عند الذكور . فعندما يغازل الذكر الأنثى يقوم بنفخ صدره و دفعه إلى الأمام لكي يُظهر البقعة الحمراء !


لهذه الطيور الأرضية ذيل قصير و أرجل طويلة ، رأسها أزرق رمادي خفيف ، ولكن بسبب ريشها فهي تعتبر قزحية الالوان . يوجد على الأجنحة ثلاث خطوط حمراء مع لون بني داكن . و يمتد اللون الأبيض من الحلق حتى الصدر ، فالإناث و الذكور متشابهة جدا في المظهر ويصعب التمييز بينها.


صور الطائر الخجول و الأنيق : حمامة القلب الدامي !

تستغرق حمامة القلب الدامي معظم الوقت على أرض الغابة لتقتات على البذور والفواكه والحشرات الصغيرة بين أوراق الشجر.في حين تترك الأرض وتطير إلى الأشجار فقط للراحة والنوم. تقوم ببناء العش على الأشجار المنخفضة أو في الشجيرات والنباتات الزاحفة ، لكي تبقى قريبة من الأرض .



وحمامة القلب الدامي هو طائر خجول جدا ويصعب رصده في بيئته الطبيعية. إذ توجد في الجزر الثلاث في شمال الفلبين، بما في ذلك لوزون، حيث يوجد العديد من السكان المعزولين، وفي جزيرة بوليلو، حيث تم مؤخرا اكتشاف أن عدد سكانها قليل جدا.


صور الطائر الخجول و الأنيق : حمامة القلب الدامي !

للأسف ، هذه الطيور تعاني من الإنقراض جراء إزالة الغابات للحصول على الأخشاب والتوسع في الزراعة. بالإضافة إلى ذلك ، هي عرضة للصيد وغالبا ما يتم اصطيادها من قبل السكان المجاورين من أجل تربيتها و جعلها حيوانا أليفا...