$type=grid$count=3$m=0$sn=0$rm=0$show=home

|فضاء_$type=three$m=0$rm=0$h=400$c=3$show=home

$type=slider$count=3$rm=0$show=home

أسرار عجيبة حول طريقة خَلق الانسان !!

يعتبر الانسان معجزة المخلوقات و هو أكثر من أن يكون مجرد حواس ظاهرة بل هو عقل و نفس و وجدان و قد خلقه الله بأفضل المواصفات " لقد خلقنا الانسان في أحسن تقويم " ، في هذا الموضوع سنقدم لكم ان شاء الله 6 أسرار عجيبة و اعجازية حول طريقة خلق الانسان توصل اليها العلم مؤخرا لكنها نزلت على نبينا قبل 14 قرن من الآن !

أسرار عجيبة حول طريقة خَلق الانسان !!

1- توصل العلماء الى أن جسم الإنسان يتكون من حوالي 70٪ من المياه و العناصر الأخرى الموجودة في الأرض ، وهكذا البشر يأتي من الطين. الغريب هو أن القرآن قد ذكر هذه الحقيقة في قول الله تبارك و تعالى : { وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسانَ مِنْ سُلالَةٍ مِنْ طِينٍ (12)} [سورة المؤمنون  12] .  

2- عندما درس العلماء مراحل نمو الجنين، اكتشفوا أن العظام تتشكل قبل الجسد  وهذه حقيقة غير معروفة في عهد النبي (عليه الصلاة والسلام)، ولكن وقد أشار القرآن الكريم الى ذالك : ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظامًا فَكَسَوْنَا الْعِظامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنْشَأْناهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخالِقِينَ [سورة المؤمنون: 14] فسبحان الله !!


3- توصل العلماء الى أن الجنين يأخذ شكل الانسان و ذالك عندما اكتمال 42 يوما في رحم أمه في حين نجد أن  النبي الأكرم  عليه أفضل الصلاة و التسليم  ذكر هذه الحقيقة العلمية قبل 14 قرنا، قائلا: إذا مر بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة ، بعث الله إليها ملكا . فصورها وخلق سمعها وبصرها وجلدها ولحمها وعظامها . ثم قال : يا رب ! أذكر أم أنثى ؟ فيقضي ربك ما شاء . ويكتب الملك . ثم يقول : يا رب ! أجله . فيقول ربك ما شاء ويكتب الملك . ثم يقول : يا رب ! رزقه . فيقضي ربك ما شاء . ويكتب الملك . ثم يخرج الملك بالصحيفة في يده . فلا يزيد على ما أمر ولا ينقص " (الحديث رواه مسلم) .

4-  أخبر العلماء أن دور المشيمة هو تزويد الجنين بالغذاء و المياه و الأكسجين و كذالك منع المواد الضارة الى جسمه الضعيف ، كما أنها تنتج الهرمونات التي تنظم درجة حرارته ، وقد اعتبر العلماء هذه المشيمة توفر للجنين الرعاية أيضا، و هي  أفضل من تلك التي تتوفر في غرفة العناية المركزة ! و يقول تبارك و تعالى : ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَكِينٍ ﴿١٣﴾

أسرار عجيبة حول طريقة خَلق الانسان !!

5- درس  العلماء مراحل تطور الجنين ووجدوآ بعد بحث طويل أن الجنين و في وقت مبكر يتكون من مجموعة من الخلايا التي تعلق على جدار الرحم الذي يغذيه  والقرآن ذكر هذه الخطوة بالتفصيل في هذه الآية الكريمة : هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ يُخْرِجُكُمْ طِفْلًا ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ ثُمَّ لِتَكُونُوا شُيُوخًا وَمِنْكُمْ مَنْ يُتَوَفَّى مِنْ قَبْلُ وَلِتَبْلُغُوا أَجَلًا مُسَمًّى وَلَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ [غافر:67]

 6- قد أظهر العلماء أن انخفاض الحيوانات المنوية البشرية هو المسؤول عن تحديد جنس الجنين و نجد قول الله تبارك و تعالى في سورة النجم : ﴿ وأنه خلق الزوجين الذكر، والأنثى مِن نطفة إذا تُمْنَى﴾  [ النجم : 45-46].

اذن ! من الذي علم النبي صلى الله عليه و سلم ذالك ؟؟ انه الله الواحد القهار ...

التعليقات

الاسم

اسرار و غرائب,17,الكون و الفضاء,20,تاريخ و أساطير,10,تصوير,20,حول العالم,10,سؤال و جواب,14,علوم و تكنولوجيا,20,مقاطع مختارة,7,منوعات,40,وثائقيات و كتب,3,
rtl
item
كنوز العرب: أسرار عجيبة حول طريقة خَلق الانسان !!
أسرار عجيبة حول طريقة خَلق الانسان !!
يعتبر الانسان معجزة المخلوقات و هو أكثر من أن يكون مجرد حواس ظاهرة بل هو عقل و نفس و وجدان و قد خلقه الله بأفضل المواصفات " لقد خلقنا الانسان في أحسن تقويم " ، في هذا الموضوع سنقدم لكم ان شاء الله 6 أسرار عجيبة و اعجازية حول خلق الانسان توصل اليها العلم مؤخرا لكنها نزلت على نبينا قبل 14 قرن من الآن !
https://3.bp.blogspot.com/-_qER1rZ3PQs/Vu_QGrb9hOI/AAAAAAAACXA/mycXj9-dmrMcojuHGrh_k7mSwzV_zPCZQ/s1600/42981alsh3er.png
https://3.bp.blogspot.com/-_qER1rZ3PQs/Vu_QGrb9hOI/AAAAAAAACXA/mycXj9-dmrMcojuHGrh_k7mSwzV_zPCZQ/s72-c/42981alsh3er.png
كنوز العرب
http://www.konozarabs.net/2015/07/postkhalkalinsan.html
http://www.konozarabs.net/
http://www.konozarabs.net/
http://www.konozarabs.net/2015/07/postkhalkalinsan.html
true
1662019310693029090
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات مشاركة عرض الكل قد يُعجبك أيضا : الأقسام الأرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة بخصوص ما بحثت عنه ! العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر منذ دقيقة $$1$$ دقائق منذ ساعة $$1$$ ساعات أمس $$1$$ ايام $$1$$ أسابيع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى مخفي يرجى مشاركة المقال لمشاهدة المحتوى نسخ الكل تحديد الكود All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy