الجمعة، 24 يوليو، 2015

الرئيسية أسرار عجيبة حول طريقة خَلق الانسان !!
كنوز العرب

أسرار عجيبة حول طريقة خَلق الانسان !!

يعتبر الانسان معجزة المخلوقات و هو أكثر من أن يكون مجرد حواس ظاهرة بل هو عقل و نفس و وجدان و قد خلقه الله بأفضل المواصفات " لقد خلقنا الانسان في أحسن تقويم " ، في هذا الموضوع سنقدم لكم ان شاء الله 6 أسرار عجيبة و اعجازية حول طريقة خلق الانسان توصل اليها العلم مؤخرا لكنها نزلت على نبينا قبل 14 قرن من الآن !

أسرار عجيبة حول طريقة خَلق الانسان !!

1- توصل العلماء الى أن جسم الإنسان يتكون من حوالي 70٪ من المياه و العناصر الأخرى الموجودة في الأرض ، وهكذا البشر يأتي من الطين. الغريب هو أن القرآن قد ذكر هذه الحقيقة في قول الله تبارك و تعالى : { وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسانَ مِنْ سُلالَةٍ مِنْ طِينٍ (12)} [سورة المؤمنون  12] .  

2- عندما درس العلماء مراحل نمو الجنين، اكتشفوا أن العظام تتشكل قبل الجسد  وهذه حقيقة غير معروفة في عهد النبي (عليه الصلاة والسلام)، ولكن وقد أشار القرآن الكريم الى ذالك : ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظامًا فَكَسَوْنَا الْعِظامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنْشَأْناهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخالِقِينَ [سورة المؤمنون: 14] فسبحان الله !!


3- توصل العلماء الى أن الجنين يأخذ شكل الانسان و ذالك عندما اكتمال 42 يوما في رحم أمه في حين نجد أن  النبي الأكرم  عليه أفضل الصلاة و التسليم  ذكر هذه الحقيقة العلمية قبل 14 قرنا، قائلا: إذا مر بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة ، بعث الله إليها ملكا . فصورها وخلق سمعها وبصرها وجلدها ولحمها وعظامها . ثم قال : يا رب ! أذكر أم أنثى ؟ فيقضي ربك ما شاء . ويكتب الملك . ثم يقول : يا رب ! أجله . فيقول ربك ما شاء ويكتب الملك . ثم يقول : يا رب ! رزقه . فيقضي ربك ما شاء . ويكتب الملك . ثم يخرج الملك بالصحيفة في يده . فلا يزيد على ما أمر ولا ينقص " (الحديث رواه مسلم) .

4-  أخبر العلماء أن دور المشيمة هو تزويد الجنين بالغذاء و المياه و الأكسجين و كذالك منع المواد الضارة الى جسمه الضعيف ، كما أنها تنتج الهرمونات التي تنظم درجة حرارته ، وقد اعتبر العلماء هذه المشيمة توفر للجنين الرعاية أيضا، و هي  أفضل من تلك التي تتوفر في غرفة العناية المركزة ! و يقول تبارك و تعالى : ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَكِينٍ ﴿١٣﴾

أسرار عجيبة حول طريقة خَلق الانسان !!

5- درس  العلماء مراحل تطور الجنين ووجدوآ بعد بحث طويل أن الجنين و في وقت مبكر يتكون من مجموعة من الخلايا التي تعلق على جدار الرحم الذي يغذيه  والقرآن ذكر هذه الخطوة بالتفصيل في هذه الآية الكريمة : هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ يُخْرِجُكُمْ طِفْلًا ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ ثُمَّ لِتَكُونُوا شُيُوخًا وَمِنْكُمْ مَنْ يُتَوَفَّى مِنْ قَبْلُ وَلِتَبْلُغُوا أَجَلًا مُسَمًّى وَلَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ [غافر:67]

 6- قد أظهر العلماء أن انخفاض الحيوانات المنوية البشرية هو المسؤول عن تحديد جنس الجنين و نجد قول الله تبارك و تعالى في سورة النجم : ﴿ وأنه خلق الزوجين الذكر، والأنثى مِن نطفة إذا تُمْنَى﴾  [ النجم : 45-46].

اذن ! من الذي علم النبي صلى الله عليه و سلم ذالك ؟؟ انه الله الواحد القهار ...