$type=grid$count=5$m=0$sn=0$rm=0$show=home

|فضاء_$type=three$m=0$rm=0$h=400$c=3$show=home

10 أمور مهمة من الأفضل تجنبها قبل وقوعها !

هناك الكثير من العادات الخاطئة و التصرفات التي يندم عليها الكثير من الناس لكن بعد وقوعها حيث يكون قد فات الأوان عليها نعرض عليك الآن  10 أمور مهمة من الأفضل تجنبها قبل وقوعها  !


فعندما يصل المرئ الى مرحلة متقدمة من حياته التي كانت خليطا من مشاعر الحزن و الفرح  يبدأ الشعور بالندم على كثير من الأمور التي  فعلها أو ربما لم يفعلها ، و لكي لا تشعر بالندم و التذمر تابع هذه الأمور العشرة التي سنقدمها لكم و التي يندم عليها الكثير من كبار السن و حاول أنت أن تتجاوزها  قبل فوات الأوان ...

10 أمور مهمة من الأفضل تجنبها قبل وقوعها


1. " يا ويلتى ليتني لم أتخذ فلانًا خليلا ":

10 أمور مهمة من الأفضل تجنبها قبل وقوعها يصور لنا الله عز و جل في هذه الآية الكريمة شدة تحسر الانسان و ندمه - بعد فوات الأوان -  على اتخذاه  صاحب سوء يصد عن سبيل الرسول ويضل عن ذكر الله . هذا من أعظم الأفعال التي  سيندم عليه الانسان يوم العرض و الحساب ، و يمكن أن تندم على ذالك حينما تصبح مسنا و تشعر بالوحدة ، لأنك لم تخالط أصدقاء صالحين و أوفياء يصاحبونك حتى وقتك هذا !! اذن احرص في الدنيا على الصحبة الصالحة التي تعينك على ذكر الله و كما يقول المثل : صادق صديقا صادقا في صدقه ...

2. الندم على عدم فعل أمر ما :

يجب أن تعلم أول أنه  “لا توجد طريقة صحيحة %100” بعض الناس أو ربما أكثرهم يترددون كثيرا في قراراتهم الشخصية لأنهم يخافون ألا تنجح أو لا تسير كما ينبغي و لذالك يجب أن تعرف أنه لن تسير كما ترى أو كما هو مخطط له دائمًا " قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا "  توكل على الله في كل أمورك صغيرها و كبيرها ، و لا تلقي بنفسك الى التهلكة و سيمر كل شيئ على ما يرام باذن الله.


3. الندم على النعم التي فقدتها :

يقول تبارك و تعالى :“ولإن شكرتم لأزيدنكم” ، فالبشر بطبيعتهم يطمعون في المزيد دائما حتى ولو كانوا يملكون الكثير ولكن القليل منهم من يقنع بما يملك و يقدر النعم التي منحها الله اياه ، عليك ان تحفظ أمر مهم جدا ، النعمة لا تشعر بقيمتها الا بعد فقدانها أو قبل امتلاكها ، للأسف هذه هي طبيعة البشر ، اذن احمد الله عز و جل و اشكره على نعمه كما قال تعالى في الآية السابقة الذكر ...

10 أمور مهمة من الأفضل تجنبها قبل وقوعها


4. مقارنة نفسك بالآخرين :

خطأ شائع يقع فيه %90 من البشر و هو أنهم يقومون بالمقارنة بينهم وبين من حولهم  ولكن ما يجب أن تقوم بمقارنته بدلًا من ذلك هو مدى تقدمك أنت شخصيًا بين أنت في الوقت الحاضر وما كنت عليه فيما قبل أو حتى بالأمس. فبدلًا من أن تشغل نفسك بهذا الأمر الذي لا جدوى منه  يجب أن تركز على ما تقوم بإحرازه من تقدم يوميا و فكر في كيفية استغلال وقتك وحياتك بشكل أفضل.




5. أن تطمح الى ارضاء الناس :

لا تعيش حياتك في محاولة ارضاء الآخرين  فذاك أمر مستحيل و لا يمكن فعله أبدا و هو مضيعة للوقت فقط ، و هذا ما جعلنا في تراجع مستمر لأننا نريد ارضاء العباد و ننسى رب العباد و هو الأحق بارضائه !!  يجب أن تعلم أنه لا يوجد من في الكون يستطيع تقديرك كما تقدر نفسك و هذا سوف يكون أحد أكبر أسباب ندمك عندما تصل الى مرحلة معينة من عمرك ...

6. تأجيل عمل اليوم الى الغد :

حكمة رائعة تقول : " 
لا تؤجل عمل اليوم الى الغد، طالما يمكن تأجيله لبعد الغد " لا يوجد شيئ في هذه الدنيا أسهل من التأجيل  لأنه لا يوجد أسهل من البحث عن الأعذار لأنك دائمًا ستجد السبب  .


7. أتمنى لو انتهزت المزيد من الفرص :

الخوف من الرفض أو الفشل هو أحد الأشياء التي نندم عليها عند الكبر الوظيفة التي لم تقدم بالتقدم إليها لإحساسك بأنك غير مؤهل


والفتاة التي تخوفت من التقدم لخطبتها والعمل الشخصي الذي لم تثق في نفسك لتقوم به كل هذه الأشياء تثقل كاهلك وتضطر إلى أن تواجهها عندما تكبر...

8. ليتني عشت حياتي التي أريدها :

افتقدت الى الشجاعة لتقول "لا" لمن حولك ، لذلك عشت تحت سيطرة من حولك تقريبا وظلت نفسك الحرة حبيسة لا تستطيع إخراجها .

9. الندم على عدم الإستماع إلى النصيحة :


يظن أغلب الناس أنهم دائمًا يفعلون الصواب وأن آراءهم هي الصحيحة لإجبار من حولهم على تقبل وجهة نظرهم ولكن هذا ليس صحيحًا  لذلك يجب أن تستمع لنصيحة من حولك وتتذكرها جيدًا واعمل على الإستفادة من كل ما يقال لك لكي تنجح في حياتك و لا تندم بعد مرور الوقت ...

10. عدم الثقة في النفس :

أغلبنا لا يعي مدى أهميته في هذا المجتمع و يجهل قدراته الشخصية  وعدم معرفته لمدى قوته و هذا ما  يؤثر بشكل سلبي على ثقته في نفسكه وهذا من أكبر الأخطاء التي قد تندم عليها فيما بعد .



التعليقات

الاسم

اسرار و غرائب,17,الكون و الفضاء,22,تاريخ و أساطير,10,تصوير,21,حول العالم,11,سؤال و جواب,14,علوم و تكنولوجيا,20,مقاطع مختارة,7,منوعات,40,وثائقيات و كتب,3,
rtl
item
كنوز العرب: 10 أمور مهمة من الأفضل تجنبها قبل وقوعها !
10 أمور مهمة من الأفضل تجنبها قبل وقوعها !
هناك الكثير من العادات الخاطئة و التصرفات التي يندم عليها الكثير من الناس لكن بعد وقوعها حيث يكون قد فات الأوان عليها نعرض عليك الآن 10 أمور مهمة من الأفضل تجنبها قبل وقوعها !
https://1.bp.blogspot.com/-amzitN_hOEM/Va-gFBb1IUI/AAAAAAAAAMs/xnNQYpSrL1s/s400/8f1914d416cd2bae8050afe4a496c230.png
https://1.bp.blogspot.com/-amzitN_hOEM/Va-gFBb1IUI/AAAAAAAAAMs/xnNQYpSrL1s/s72-c/8f1914d416cd2bae8050afe4a496c230.png
كنوز العرب
http://www.konozarabs.net/2015/07/post21konoz.html
http://www.konozarabs.net/
http://www.konozarabs.net/
http://www.konozarabs.net/2015/07/post21konoz.html
true
1662019310693029090
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات مشاركة عرض الكل قد يُعجبك أيضا : الأقسام الأرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة بخصوص ما بحثت عنه ! العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر منذ دقيقة $$1$$ دقائق منذ ساعة $$1$$ ساعات أمس $$1$$ ايام $$1$$ أسابيع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى مخفي يرجى مشاركة المقال لمشاهدة المحتوى نسخ الكل تحديد الكود All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy