$type=grid$count=3$m=0$sn=0$rm=0$show=home

|فضاء_$type=three$m=0$rm=0$h=400$c=3$show=home

$type=slider$count=3$rm=0$show=home

قلب الانسان : حقائق مثيرة و معلومات تجهلها عنه

القلب هو الجهاز الأساسي في الجسم للمحافظة على حياة الفرد ، لكننا لا نعرف طريقة عمله  أو الهدف من عمله !  سنعرض عليكم في هذا الموضوع 4 معلومات مثيرة عن قلبك حتما تجهلها أنت و الكثير من الناس أهمها مكانه بحث أنه لا يوجد على اليسار  كما تظن !

1- انه ليس في المكان الذي تظنه :



حقيقة مذهلة... القلب لا يوجد على يسار صدرك !!


عندما يُقال لك ضع يدك على قلبك ، فانك ستضعها مباشرة على الجهة اليسرى من صدرك ، و هذا ما سيفعله الجميع ، لكن في الحقيقة هو يوجد في المكان الموضح في الصورة أسفله، يوجد في منتصف الصدر وراء القفص الصدري لكن لماذا نشعر أنه يوجد في الجهة اليسرى ؟ 

الجهة اليسرى من قلبك مسؤولة عن ضخ الدم الى أطراف جسمك و الجانب الأيمن دوره هو توصيل الدم الى الرئتين القريبتان من القلب لهذا السبب فان القلب لا يستخدم الكثير من القوة لدفع الدم الى الرئتين ، على العكس ، فهو يحتاج الى قوة كبيرة لدفع الدم الى باقي الاطراف البعيدة عن طريق الجهة اليسرى، اذن فهذه القوة هي من تجعلك تحس بانه يوجد على يسار صدرك .

2- القلب يعتبر محرك الكتروني :


تعتبر العقدة الجيبية الأذنية ( عقدة SA )  حزمة صغيرة  من الخلايا العصبية التي تتحرك من تلقاء نفسها ، هذه العقدة تُحرق بمعدل عقدة في الثانية مما يؤدي الى انتاج شحنة الكترونية التي تعتبر سبب عمل مضخات القلب و بالتالي كل جزء من جسم يعملك نتيجة هذه العملية . عندما يدق القلب ، تمر اشارة الكترونية عبر الجزء العلوي من القلب و يضخ الدم عبر سائر الجسم .

3- كيف تشكل قلبك ؟


قلب الجنين يبدأ بالتشكل في غضون 16 الى 19 يوم من الحمل و يمر بمراحل جد مهمة قبل أن ينتهي على شكل قلب شخص بالغ لكنه مصغر . أولا فقلب الجنين يظهر أول مثل أنبوب صغير يبدو كأنه في الخارج لأنه لا يملك مكان له في الداخل و يتطور مع الوقت ليصبح مثل الضفضعة و في المرحلة الأخيرة يظهر مثل قلب انسان ، يبدأ هذا القلب بالعمل بعد 22 يوم من الحمل و بعد 4 أسابيع يصبح قادرا على ضخ الدم الى أطراف الجسم . فتبارك الله أحسن الخالقين .

حقيقة مذهلة... القلب لا يوجد على يسار صدرك !!

4- أمراض القلب هي القاتل رقم 1 في العالم : 


قلب الانسان : حقائق مثيرة و معلومات تجهلها عنه

أمراض القلب تشكل % 10 من جميع حالات الوفاة ، و تشكل تقريبا % 40  من وفايات الولايات المتحدة الأمريكية .
نتيجة التقدم التكنولوجي ، القليل منا من أصبح يقوم بمجهود بدني شاق  فعوض المشي مثلا اصبح الكل يستعمل السيارة ! هذا الخمول يؤدي الى الاصابة بأمراض متنوعة .

التعليقات

BLOGGER: 1
Loading...
الاسم

اسرار و غرائب,17,الكون و الفضاء,20,تاريخ و أساطير,10,تصوير,20,حول العالم,10,سؤال و جواب,14,علوم و تكنولوجيا,20,مقاطع مختارة,7,منوعات,40,وثائقيات و كتب,3,
rtl
item
كنوز العرب: قلب الانسان : حقائق مثيرة و معلومات تجهلها عنه
قلب الانسان : حقائق مثيرة و معلومات تجهلها عنه
القلب هو الجهاز الأساسي في الجسم للمحافظة على حياة الفرد ، لكننا لا نعرف طريقة عمله أو الهدف من عمله ! سنعرض عليكم في هذا الموضوع 4 معلومات عن قلبك حتما تجهلها...
https://2.bp.blogspot.com/-NintLqlee1I/Vaw_2j6oS5I/AAAAAAAAALw/zUSD_W9UGUc/s400/037372035812.png
https://2.bp.blogspot.com/-NintLqlee1I/Vaw_2j6oS5I/AAAAAAAAALw/zUSD_W9UGUc/s72-c/037372035812.png
كنوز العرب
http://www.konozarabs.net/2015/07/post16konoz.html
http://www.konozarabs.net/
http://www.konozarabs.net/
http://www.konozarabs.net/2015/07/post16konoz.html
true
1662019310693029090
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات مشاركة عرض الكل قد يُعجبك أيضا : الأقسام الأرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة بخصوص ما بحثت عنه ! العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر منذ دقيقة $$1$$ دقائق منذ ساعة $$1$$ ساعات أمس $$1$$ ايام $$1$$ أسابيع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى مخفي يرجى مشاركة المقال لمشاهدة المحتوى نسخ الكل تحديد الكود All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy