الاثنين، 20 يوليو، 2015

الرئيسية لماذا الأطباء لا يقولون لنا كل شيئ ؟؟
كنوز العرب

لماذا الأطباء لا يقولون لنا كل شيئ ؟؟

هل تساءلت يوما لماذا لا يقول الطبيب لك الحقيقة ؟ أظن أن هذا السؤال يراود عقول كل المرضى الذين سبق لهم أن زاروا طبيبا ... ستتعرف على السبب بعد قراءتك لهذا المقال .

وفقا لدراسة  قام بها مجموعة من الأطباء الفرنسيين ، أكدوآ  أن % 43 منهم يخفون جزء من الحقيقة لمرضاهم و ذالك من أجل تقديم مساعدة أفضل و أنهم يميلون الى نسبية خطورة الجراحة أو العلاج  ... هذه الدراسة شارك فيها أطباء من 49 بلد بلغ عددهم 500 21 طبيب .

لماذا الأطباء لا يقولون لنا كل شيئ ؟؟


الطبيب ليس مجبرا أن يقول لك الحقيقة كاملة ، رغم أنه يوجد قانون تم وضعه سنة 2002 و الذي يؤكد على وجوب الشفافية مع المرضى ، لكن الطبيب لا يجب عليه أن يكون " رسول يأس " بالنسبة للمريض ! هذا ما قاله طبيب نفساني فرنسي في هذه المحاضرة التي قدمت لمحة عامة لأخلاقيات هؤلاء الأطباء و كيفية تعاملهم مع المرضى ، لكن عندما وجه السؤال الى أطباء
الولايات المتحدة الأمريكية ، % 10 فقط منهم من يخفي معلومات عن المريض , و هذا يُظهر الفرق الشاسع بين البلدين و يُلفت نظر الكثير من الناس !

و اجابة على هذا السؤال الذي طرح على الأطباء : " هل أنت مستعد لكي تخاطب مريضك وفق ما يسمح لك به عائلتك ؟ "  %43 من الأطباء الفرنسيين يرفضون بشكل قاطع هذا الأمر ، و دون استغراب ... وجدنا أن عامل السن بين الأطباء يلعب دورا كذالك !!

على كل حال ، فالاطباء يقولون لنا فقط ما يريدون قوله !  و أنتم ؟ هل تريدون أن يخبركم الطبيب بكل ما توصل اليه بغض النظر عن حالتك الصحية و عن درجة الخطورة ؟؟

ليست هناك تعليقات: