$type=grid$count=5$m=0$sn=0$rm=0$show=home

|فضاء_$type=three$m=0$rm=0$h=400$c=3$show=home

لماذا الأطباء لا يقولون لنا كل شيئ ؟؟

هل تساءلت يوما لماذا لا يقول الطبيب لك الحقيقة ؟ أظن أن هذا السؤال يراود عقول كل المرضى الذين سبق لهم أن زاروا طبيبا ... ستتعرف على السبب بعد قراءتك لهذا المقال .

وفقا لدراسة  قام بها مجموعة من الأطباء الفرنسيين ، أكدوآ  أن % 43 منهم يخفون جزء من الحقيقة لمرضاهم و ذالك من أجل تقديم مساعدة أفضل و أنهم يميلون الى نسبية خطورة الجراحة أو العلاج  ... هذه الدراسة شارك فيها أطباء من 49 بلد بلغ عددهم 500 21 طبيب .

لماذا الأطباء لا يقولون لنا كل شيئ ؟؟


الطبيب ليس مجبرا أن يقول لك الحقيقة كاملة ، رغم أنه يوجد قانون تم وضعه سنة 2002 و الذي يؤكد على وجوب الشفافية مع المرضى ، لكن الطبيب لا يجب عليه أن يكون " رسول يأس " بالنسبة للمريض ! هذا ما قاله طبيب نفساني فرنسي في هذه المحاضرة التي قدمت لمحة عامة لأخلاقيات هؤلاء الأطباء و كيفية تعاملهم مع المرضى ، لكن عندما وجه السؤال الى أطباء
الولايات المتحدة الأمريكية ، % 10 فقط منهم من يخفي معلومات عن المريض , و هذا يُظهر الفرق الشاسع بين البلدين و يُلفت نظر الكثير من الناس !

و اجابة على هذا السؤال الذي طرح على الأطباء : " هل أنت مستعد لكي تخاطب مريضك وفق ما يسمح لك به عائلتك ؟ "  %43 من الأطباء الفرنسيين يرفضون بشكل قاطع هذا الأمر ، و دون استغراب ... وجدنا أن عامل السن بين الأطباء يلعب دورا كذالك !!

على كل حال ، فالاطباء يقولون لنا فقط ما يريدون قوله !  و أنتم ؟ هل تريدون أن يخبركم الطبيب بكل ما توصل اليه بغض النظر عن حالتك الصحية و عن درجة الخطورة ؟؟

التعليقات

الاسم

اسرار و غرائب,17,الكون و الفضاء,22,تاريخ و أساطير,10,تصوير,20,حول العالم,10,سؤال و جواب,14,علوم و تكنولوجيا,20,مقاطع مختارة,7,منوعات,40,وثائقيات و كتب,3,
rtl
item
كنوز العرب: لماذا الأطباء لا يقولون لنا كل شيئ ؟؟
لماذا الأطباء لا يقولون لنا كل شيئ ؟؟
هل تساءلت يوما لماذا لا يقول الطبيب لك الحقيقة ؟ أظن ن هذا السؤال يراود عقول كل المرضى الذين سبق لهم أن زاروا طبيبا ... ستتعرف على السبب بعد قراءتك لهذا المقال .
https://2.bp.blogspot.com/-JTpSSpJZCXo/VaxHVauVmiI/AAAAAAAAAMQ/Q9UYixCCAJE/s640/doctor.png
https://2.bp.blogspot.com/-JTpSSpJZCXo/VaxHVauVmiI/AAAAAAAAAMQ/Q9UYixCCAJE/s72-c/doctor.png
كنوز العرب
http://www.konozarabs.net/2015/07/medecinpostkonoz.html
http://www.konozarabs.net/
http://www.konozarabs.net/
http://www.konozarabs.net/2015/07/medecinpostkonoz.html
true
1662019310693029090
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات مشاركة عرض الكل قد يُعجبك أيضا : الأقسام الأرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة بخصوص ما بحثت عنه ! العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر منذ دقيقة $$1$$ دقائق منذ ساعة $$1$$ ساعات أمس $$1$$ ايام $$1$$ أسابيع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى مخفي يرجى مشاركة المقال لمشاهدة المحتوى نسخ الكل تحديد الكود All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy