الأربعاء، 22 يوليو، 2015

الرئيسية مواد خطيرة تؤدي الى الاصابة بالزهايمر !!
كنوز العرب

مواد خطيرة تؤدي الى الاصابة بالزهايمر !!

هل تعلم أن الاصابة بالزهايمر يعتبر المرض المخيف رقم 1 في العالم ! فكبار السن يعلمون ذالك جيدا لأنهم يشعرون بالنسيان مع تقدمهم أكثر في السن و هذا شيئ لا مفر منه ... لكن ... هل تعلم أنه يوجد حاليا أكثر من 3000 مادة تضاف الى الأغذية تؤثر سلبا على الحالة النفسية للشخص !

مواد خطيرة تؤدي الى الاصابة بالزهايمر !!
© Fotolia.com
و هذه من بين الخمس مواد التي تقتل الدماغ البشري :

1-حمض الغلوتامات و الذي يمكن أن يكون سببا في موت الخلايا العصبية  يرمز له بـ  MSG. لكن يبقى الأسوأ من ذالك هو أن مصنعي هذه المواد يتعمدون اخفاء أسماء هذه المكونات الخطيرة و يغيرونها بأسماء أخرى مشابهة لها مثل : تحلل البروتين، البروتين النباتي، عزل بروتين الصويا، فول الصويا تركيز بروتين، بروتين مصل اللبن، والمنكهة الطبيعية، والتوابل، والإنزيمات، autolyzed خلاصة الخميرة، والأوراق المالية، مرق والكاراجينان. و تجنب هذا المكون الخطير- excitotoxin -لأنه يحفز خلايا المخ حرفيا حتى الموت !!

2-  الأسبارتام ... تحذير! هذه التحلية قد تؤثر على الذاكرة الخاصة بك و بالتالي الاصابة بمرض الزهايمر، و حاليا، هناك 92 شكوى  مقدمة ضد الأسبارتام لادارة الاغذية والعقاقير. هذا المكون من السهل تجنبه لأنها علامات واضحة.


3-  سوكرالوسي هو نوع آخر من التحلية من حيث الطعم فقط يجب أن تكون جيدة جدا ليكون سليما. السكرلوز يقلل من بكتيريا الأمعاء الجيدة بنسبة 50 في المئة، مما يؤدي الى اصابة جسمك بالتسمم. وهذا يؤدي بدوره  إلى آثار ضارة .

4. ثنائي الأسيتيل أو ما يطلق عليه (زبدة النكهة) - هل تحب  الذرة الصفراء ؟ اذا كنت كذالك فأنت في خطر !!

المشكل هو أن ثنائي الأسيتيل قادر على عبور حاجز الدم في الدماغ ، ; أنه يسبب تراكم اميلويد بيتا  وهو مؤشر هام لمرض الزهايمر.
لن تشاهد ثنائي الأسيتيل على التسمية، ولكن إذا وجدت "نكهة الزبدة مصطنعة" أو "النكهات الطبيعية" يجب تجنب شراء المنتوج

5- الألومنيوم  و يعتبر من المضافات الغذائية الشائعة التي تسبب مرض الزهايمر و التي يمكن العثور عليها في مسحوق الخبز ومكافحة التكتل كما أنه يعتبر من أكثر المعادن وفرة في القشرة الأرضية لذلك فمن الصعب تجنبه ، انها في مياه الشرب، مضادات الحموضة، ومزيل العرق، والعلب، واحباط، ويشيع استخدامها في المطابخ. ابحث عن مزيلات الروائح خالية من الألومنيوم، ومسحوق الخبز ومضادات الحموضة...

كشفت عمليات التشريح أن الناس الذين لديهم مرض الزهايمر كان له أكبر من التركيز العادي من الألومنيوم في الدماغ.


اذن بعد كل هذا ... كيف تقوم بحماية دماغك من مرض الزهايمر ؟؟
أفضل شيء يمكنك القيام به هو محاولتك الحد من التعرض لهذه المنتوجات الخطيرة !