الخميس، 25 يونيو، 2015

الرئيسية 9 خطوات يجب اتباعها لكي تصبح مبدعا !
كنوز العرب

9 خطوات يجب اتباعها لكي تصبح مبدعا !

نقدم لك عزيزي القارئ خطوات هامة يجب اتباعها و القيام بها لكي تصبح شخصا مبدعا و متميزا عن غيرك من الناس ...

هل فكرت يوما في القيام بشيئ مذهل لم يسبقك اليه أحد ؟ لكن تنقصك الأفكار !  اليك هذه المراحل الفعالة التي يجب اتباعها لتحصل أولا على الفكرة و من ثم ستحصل على ما تريد  :

9 خطوات يجب اتباعها لكي تصبح مبدعا !

1- أول خطوة  للوصول إلى الابداع  و هي أنت تجلس لوحدك و تفكر في ما تريد ، هل تريد اجاز مشروع ، انشاء موقع ، اختراع شيئ ، تأليف كتاب ... ؟ الأهم أن تكون فكرة جيدة و فعالة و ناجحة .

2- بعد ذالك خذ ورقة و أكتب بعض الافكار التي طرأت ببالك ، أكتب كل شيئ  لأنه كل شيئ متاح الآن فأنت لازلت في أول خطوة .

3- يجب أن يكون لديك حب للمطالعة و البحث ، البحث في مواقع الانترنيت ، قراءة المجلات ، فحتما انك ستجد ما ينفعك  بخصوص ما تبحث عنه !

9 خطوات يجب اتباعها لكي تصبح مبدعا !

4- السفر ! انه أمر مهم ، يمكنك القيام برحلة يومية ، أو يمكنك الذهاب في العطلة الصيفية الى مكان جديد  لم تزره من قبل ، لأنه سيؤثر ايجابا على شخصيتك  و سيجعلك تفكر بطرق أكثر انفتاحا على المحيط الخارجي.

5- تعرف على أشخاص جدد ، تحدث ليهم ، ناقشهم في الأمر ، فأنت لا تدري حتى الآن من اين ستحصل على الفكرة فربما تأتي من أحد أصدقائك الجدد ، حدثهم عن ميولاتك و عن مفضلاتكم ، تواصل معهم ، و الافكار ستتأتي لا محال .


6-  انغمس في نوم عميق  بعد كل هذه المراحل ، فسيجعلك تشعر براحة لا مثيل لها ، و بعد الاستيقاظ ، تفائل و قل أنا قادر على أن أكون مبدعا !

7- قد تحتاج الى التفكير في الأمور التي حدثت معك في السابق  أو ربما فكرت فيها في يوم من الايام  و لم تثر لها اهتمام ، فربما ، وبعد هذا البحث الطويل ، تكون تلك الفكرة القديمة  هي التي تبحث عنها !

8- تذكر أنه لا يجب أخذ فكرة شخص آخر ، ابحث عن فكرة اصلية خاصة بك أنت فقط . لا باس أن تكون فكرتك مبنية عل فكرة أخرى لكن لا يجب أن تكون تقليدا لكن الابداع لا يعتمد على التقليد و النقل.

9- لا تستسلم ابدا ، لا تشعر بالاحباط  اذا لم تستطع التفكير في الوقت الراهن ، كلما حصل لك احباط حاول تغيير الوجهة التي أنت فيها  ، غير محيطك الخارجي و ستحصل على أفكار جديدة .


خطوات يجب اتباعها لكي تصبح مبدعا قدمت لكم حصريا من مجلة كنوز العرب ، نتمنى أن تفيدكم !