$type=grid$count=5$m=0$sn=0$rm=0$show=home

|فضاء_$type=three$m=0$rm=0$h=400$c=3$show=home

تعرف على كيفية التحكم في عواطفك و أخطار قمعها

تعرف معنا في هذا المقال على كيفية التحكم في عواطفك و مشاعرك و تقوية شخصيتك أمام الناس ، و كذالك خطورة قمع هذه المشاعر و العواطف و تأثيرها السلبي على الفرد ..

ما هي العواطف أولا ؟  و هل يجب قمعها ؟

بالطبع لا يجب ذالك . فالعاطفة يمكن أن تكون ايجابية مثل الفرح ، أو سلبية مثل الغضب لكن رغم ذالك فاننا في حاجة الى هذه المشاعر و الا سنكون مثل الآلة !

تعرف على كيفية التحكم في عواطفك و أخطار قمعها


يقول المثل المشهور : " لا يمكننا وضع الرياح في قفص " كما هو الحال بالنسبة للعواطف ، فالانسان لا يستطيع أن يسيطر على عواطفه بشكل كلي ، لكن يبقى السؤال المطروح : كيف يمكن السيطرة عليها ؟ و هل يمكن فعل ذالك بالقوة ؟



العواطف تحدث بشكل يومي اذ لا يمكن أن لا تشعر بها أو لا تتاثر بها ، فنحن لسنا بحاجة الى أن نتعلم كيف نخاف أو كيف نغضب لكن البيئة تعلمنا ذالك تلقائيا حسب الوضعيات و الظروف ، و كل انسان لديه عواطف فطرية مثل : الفرح و الخوف و الحزن و الخجل ، التي تؤدي وظائف محددة و قابلة للتكيف. و مع ذالك فان ردود الأفعال العاطفية هذه تضعف كثيرا عندما يصاب الفرد بالاضطراب العاطفي أو ما يسمى بالاكتئاب ، اذ يصعب السيطرة عليها في هذه الحالة ، فيمكن أن تحدث بشكل غير عادي او ربما متكرر , فكيف يحدث التوازن النفسي و العاطفي ؟


استراتيجيات عفوية للسيطرة على العواطف :


العمل على ادارة العواطف وسيلة لاستعادة التوازن و الحفاظ على صحتنا ، هذه الخاصيات موجودة في كل واحد منا تلقائيا ليتم استعمالها من أجل تنظيم العواطف و السيطرة عليها ، فالعديد من الطرق مفتوحة امامك : 

1-تكلم الى شخص آخر : من أجل المشاركة الاجتماعية للعواطف و البحث عن الراحة  أو الدعم من الطرف الآخر,
2-مكافحة الأفكار السلبية التي تدور في عقلك .

تعرف على أخطار قمع العواطف و كيفية التحكم فيها
3-تعلم كيف تعبر على المشاعر لفظيا :حدث شخصا ما عن شعورك لفظا و بهدوء ، هذا سيساعد على نزع تلك الصراعات الداخية .
4-بدل الشعور السلبي بالشعور الايجابي : مثلا عندما تكون حزينا ، ابحث عن أصدقاء يجعلون تضحك أو شاهد مقطع كوميدي و هكذا ستكون قد غيرت الشعور السلبي بالايجابي ان شاء الله ,
5-استمع الى القرءان الكريم ، فهو خير علاج للاكتئاب و الحزن و التدمر ، اجعله أنيسا لك في كل وقت و سيتغير حالك الى الأفضل باذن الله .

المعلومات مقدمة لكم حصريا من مجلة كنوز العرب 

التعليقات

الاسم

اسرار و غرائب,17,الكون و الفضاء,22,تاريخ و أساطير,10,تصوير,20,حول العالم,10,سؤال و جواب,14,علوم و تكنولوجيا,20,مقاطع مختارة,7,منوعات,40,وثائقيات و كتب,3,
rtl
item
كنوز العرب: تعرف على كيفية التحكم في عواطفك و أخطار قمعها
تعرف على كيفية التحكم في عواطفك و أخطار قمعها
تعرف معنا في هذا المقال على كيفية التحكم في عواطفك و مشاعرك و تقوية شخصيتك أمام الناس ، و كذالك خطورة قمع هذه المشاعر و العواطف و تأثيرها السلبي على الفرد ..
https://1.bp.blogspot.com/-Sn-ZCp-2Eso/VZMzygAXbgI/AAAAAAAAAK8/UClFwcFcKiE/s400/10436085_317667938398334_613828888073454589_n.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-Sn-ZCp-2Eso/VZMzygAXbgI/AAAAAAAAAK8/UClFwcFcKiE/s72-c/10436085_317667938398334_613828888073454589_n.jpg
كنوز العرب
http://www.konozarabs.net/2015/06/emotionelle14.html
http://www.konozarabs.net/
http://www.konozarabs.net/
http://www.konozarabs.net/2015/06/emotionelle14.html
true
1662019310693029090
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات مشاركة عرض الكل قد يُعجبك أيضا : الأقسام الأرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة بخصوص ما بحثت عنه ! العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر منذ دقيقة $$1$$ دقائق منذ ساعة $$1$$ ساعات أمس $$1$$ ايام $$1$$ أسابيع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى مخفي يرجى مشاركة المقال لمشاهدة المحتوى نسخ الكل تحديد الكود All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy