الأربعاء، 24 يونيو، 2015

الرئيسية لمن يبحث عن اجابة لهذا السؤال : " هل أنا شخص طبيعي ؟ "
كنوز العرب

لمن يبحث عن اجابة لهذا السؤال : " هل أنا شخص طبيعي ؟ "

يعتبر هذا السؤال من بين الاسئلة الأكثر شيوعا في العالم ، " هل أنا طبيعي ؟ "  أو : كيف أصبح شخصا طبيعيا ؟


الكثير لا يريدون الانتظار أكثر لمعرفة الاجابة !! لكن المشكل هو أنهم لا يدركون أصلا ما معنى " طبيعي " !! فكلمة طبيعي تعني :  اعتيادي ، سليم ، سوي ، صحيح ، مستقر ، منتظم .

لمن يبحث عن اجابة لهذا السؤال : " هل أنا شخص طبيعي ؟ "


هذا ليس مجرد سؤال عادي كما يعتقد البعض " هل أنا شخص طبيعي ؟ " ، بل له دلالات مهمة و انعكاسات اما سلبية أو ايجابية على حالة الفرد داخل المجتمع فهناك بعض الاضطرابات التي من الممكن أن تكون شديدة و منهكة خلال الحياة اليومية ، و التي تقلق الشخص مما سيجعله يحس بأنه غير طبيعي . لكن المشكل هو أن البعض لا يعانون من أي اضطراب و مع ذالك يحسون بأنه غير طبيعيين !

نأتي الآن الى بعض المراحل التي يجب اتباعها لكي تصبح شخصا طبيعيا :


أولا : يجب أن تكون ، كما تحب أنت أن تكون ! أعد قراءة هذه الجملة بتمعن كي  تفهمها جيدا ، فأهم شيئ يجعلك تشعر كأنك شخص عادي ، هو أن تكون راضيا عن الطريقة التي تبدو بها ، و غالبا تجد الاشخاص الذين لا يرتاحون لمظهرهم ، يعانون من عدة مشاكل و اضطرابات .


ثانيا : الهندام ! فليكن لباسك عادي و أنيق ، و ليس بالضرورة مكلف و ذو سعر غالي ! و الاهم هو أن لا تنشغل كثيرا بمظهرك لكي لا تقع في خطأ الكثيرين .


ثالثا : أفضل طريقة لكي تبدو طبيعيا  هي أن تثق في نفسك. لا تضيع الوقت في القلق أو التفكير في الكثير من الأمور التي لا فائدة منها ، أمر آخر جد مهم ، لا تفكر بأن الناس يحدقون بك أو يتابعونك دائما ، فهذا سيجعلك تشعر بأنك غير طبيعي !


رابعا : حاول أن تعيش حياة اجتماعية ، بسيطة  مع اشخاص بسطاء و طيبين .


خامسا : كن مهذبا و ذو خلق حسن ، فكن على يقين بأن المجتمع يحب من هو لطيف و طيب مع الجميع .

نتمنى أن تستفيدو من هذه النصائح الحصرية التي قدمت لكم من طرف مجلة كنوز العرب .
نلتقي مع موضوع آخر باذن الله .

في انتظار تعليقاتكم و آرائكم حول الموضوع ...